in

ميركل تتحدث عن إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا

إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بعد اجتماع مع “لوثار لوتر” رئيس معهد روبرت كوخ الألماني، أنه لن يكون هناك تطعيمات إجبارية ضد فيروس كورونا في ألمانيا. في الوقت نفسه، دعت ميركل الجميع إلى التطعيم.

وأكد ميركل أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتلقون اللقاح “كلما تمكنا من العيش بحرية أكبر”، وناشدت المستشارة “تحدثوا مع بعضكم البعض أينما يعرف الناس بعضهم البعض ويثقون ببعضهم البعض، تزداد الرغبة في التطعيم”. ورفضت ميركل أي شكل من أشكال إلزامية التطعيم “قلنا أنه لن يكون هناك لقاحات إجبارية”، وأوضحت أن بلادها لا تنوي اتباع المسار الذي اقترحته فرنسا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: مطالبات بفرض غرامات مالية على من يتخلفون عن مواعيد التطعيم

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أعلن عن عدة إجراءات جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا مع انتشار سلالة “دلتا” المتحورة شديدة العدوى. ومن بين هذه الإجراءات إلزامية التطعيم للعاملين في المؤسسات الصحية وفرض “الشهادة الصحية” في المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية، وبعض وسائل النقل اعتباراً من أغسطس/ آب المقبل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمجموعات محددة من السكان

ميركل تحذر من عودة تفشي الفيروس

وفي ظل العدد المتزايد من الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا ودول أخرى، حذرت ميركل من عودة تفشي الفيروس، وقالت: “علينا دائمًا أن نتذكر أنه أينما كان هناك الكثير من العدوى، يمكن أن تظهر طفرات جديدة”. وأشارت المستشارة إلى أنه، وفقًا لخبراء معهد روبرت كوخ، للتعامل مع سلالة “دلتا” شديدة العدوى، يجب أن يكون معدل التطعيم 85 بالمائة لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 59 عامًا، و 90 بالمائة لمن هم في سن 60 وما فوق.

اقرأ/ي أيضاً: قائمة اللقاحات التي تحمي من سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا

يذكر أن أحد أعضاء مجلس الأخلاقيات الألماني دعا مؤخرًا إلى إدخال التطعيمات الإجبارية لبعض الفئات المهنية، بما في ذلك العاملين الصحيين والمدرسين في المدارس ورياض الأطفال. في عارضت الجمعيات والنقابات هذا المقترح بشدة.

حتى يوم الثلاثاء 13 تموز/ يوليو، تم تطعيم أكثر من 58% من الأشخاص في ألمانيا بجرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. في حين تلقى 43% من السكان التطعيم بالكامل.

شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

ألمانيا: شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تتخلى عن عبارة الترحيب “سيداتي، سادتي”

قواعد الدخول إلى ألمانيا كورونا

قواعد الدخول إلى ألمانيا: خطط لتشديد القيود على الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا