in

ألمانيا: شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تتخلى عن عبارة الترحيب “سيداتي، سادتي”

شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

أخبار ألمانيا: أكدت مجموعة طيران ” لوفتهانزا” الألمانية أنها، والتزاماً بالحيادية الجندرية، تخلت عن مخاطبة الركاب بعبارة “سيداتي، سادتي”، وسينطبق ذلك أيضاً على مخاطبة جميع العاملين في المجموعة العملاقة.

ستصبح عبارة الترحيب “سيداتي وسادتي الأعزاء” جزءاً من الماضي على متن رحلات مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران في المستقبل. فقد قرّرت أكبر مجموعة للملاحة الجوية في أوروبا، التخلّي عن عبارة “سيداتي، سادتي” أثناء التوجّه بالحديث إلى الركّاب، حفاظاً منها على حياد الهوية الجندرية.

اقرأ/ي أيضاً: تفتيش طائرة لشركة لوفتهانزا الألمانية بعد تهديد بوجود قنبلة

وقال ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس إن “الطواقم ملزمة باعتماد خطاب يتوجّه إلى الركاب على اختلافهم”، مؤكدا معلومات نشرتها صحيفة “بيلد”. وأفاد المصدر عينه أن الإدارة تشجّع على الاستعاضة عن العبارة بتعابير مثل “أيها الركاب الأعزاء” أو “صباح الخير”، مبرراً القرار بضرورة مجاراة “النقاش الجاري في المجتمع والاعتراف بالجميع على اختلافهم”.

اقرأ/ي أيضاً: شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تسجل خسائر قياسية في 2020

وأوضح الناطق باسم مجموعة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، التي تضمّ تحت رايتها شركات عدّة مثل “أوستريين إيرلاينز” و”سويس” و”يورووينغز” و”براسل إيرلاينز”، أنه “مسار طويل سيستغرق بعض الوقت”. ولا ينطبق هذا القرار على الركاب فحسب بل أيضا على جميع العاملين في المجموعة.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

حريق مستشفى الناصرية في العراق

حريق مستشفى الناصرية في العراق: ارتفاع حصيلة الضحايا في جناح كورونا

إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا

ميركل تتحدث عن إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا