in

شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تسجل خسائر قياسية في 2020

شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تسجل خسائر قياسية في 2020
شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تسجل خسائر قياسية في 2020 / Bild: EPA

أخبار ألمانيا: أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، أكبر مجموعة أوروبية للنقل الجوي أنقذتها الدولة من الإفلاس، الخميس 4 مارس/ آذار، أنها منيت بخسائر قياسية بلغت 6,7 مليارات يورو في 2020، موضحة أنها تتوقع استمرار الخسائر في 2021 بسبب وباء كورونا الذي أغرق القطاع في أزمة غير مسبوقة.

وخفضت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” التي لم تعمل سوى بـ31% من طاقتها العام الماضي، تقديراتها للطلب لعام 2021 بسبب انتعاش أبطأ في قطاع السفر. وأكدت أنها لا تتوقع العودة إلى 90 في المئة مما كانت عليه منتصف 2019 قبل “منتصف العقد”. وبالنسبة إلى لوفتهانزا وغيرها من شركات الطيران، تبدد إمكان الحصول على فترة راحة قصيرة في العطلة الصيفية بسبب تباطؤ الوباء في أوروبا، إذ تجدد انتشار المرض وفرض قيود منذ الخريف.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: وزير الاقتصاد الألماني يعتذر للشركات عن بطء صرف مساعدات كورونا

عملياً، تتوقع لوفتهانزا تحقيق بين أربعين وخمسين في المئة من العرض هذه السنة، مقابل ستين في المئة في تقديرات سابقة. وقالت إنها مستعدة لمواجهة ذروة تبلغ سبعين في المئة خلال الصيف. وقال رئيس الشركة كارستن شبور “نتوقع ارتفاعاً في الطلب اعتباراً من هذا الصيف إذ تم تخفيف قيود السفر بنشر الاختبارات واللقاحات”.
وللعودة إلى تدفق للعائدات، يترتب على لوفتهانزا الوصول إلى خمسين في المئة من مستوى ما قبل الأزمة. بينما تقوم المجموعة حالياً “بإحراق” 300 مليون يورو شهرياً.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: خطة إنقاذ من الحكومة الألمانية لشركة لوفتهانزا للطيران

وتواجه نحو ثلاثين ألف وظيفة خطراً داخل الشركة التي أبرمت اتفاقات مع النقابات لتجنب تسريح عمال حتى آذار/ مارس 2022 مقابل توفير مئات الملايين من اليورو. وستتخلى لوفتهانزا أيضاً عن نحو 150 طائرة في أسطولها. بينما ما زالت 500 من أصل 800 من طائراتها متوقفة على على الأرض.
واستفادت لوفتهانزا في حزيران/ يونيو من حزمة إنقاذ ضخمة بقيمة تسعة مليارات يورو من الحكومة الألمانية، التي باتت تساهم في 25 في المئة من رأسمالها. وقد استخدمت 3,3 مليارات منها حتى الآن.

المصدر: euronews

تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة

رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة

أخبار ألمانيا: الاستخبارات الألمانية تضع "حزب البديل" اليميني تحت المراقبة الأمنية

أخبار ألمانيا: الاستخبارات الألمانية تضع “حزب البديل” اليميني تحت المراقبة الأمنية