in

رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة

تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة
تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة / Bild: MICHAEL KAPPELER/DPA

أخبار ألمانيا: أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 4 من مارس/ آذار، أنه تم الاتفاق مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية على تمديد الإغلاق المفروض بسبب جائحة كورونا في ألمانيا حتى 28 مارس/ آذار الجاري.

في الوقت نفسه، قدمت ميركل، بعد مشاورات افتراضية مع رؤساء الحكومات استغرقت أكثر من عشر ساعات طويلة بسبب الخلافات عدة خيارات للتخفيف من القيود، أو ما أطلق عليها باستراتيجية إعادة الفتح خطوة خطوة، مع التوقف الطارئ في حالة ارتفاع الإصابات مرة أخرى. كما أنها أعلنت الاتفاق على خيارات لفتح الأنشطة المغلقة بناء على معدلات الإصابة.
وحسب الاتفاق فقد تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس/ آذار. لكن سيكون هناك خطط لتخفيف بعض القيود الأسبوع المقبل. إليك ما سيتغير:

  • اعتباراً من 8 مارس/ آذار، سيكون من الممكن مرة أخرى عقد اجتماعات خاصة في منزل واحد مع أفراد من عائلة أخرى بحد أقصى خمسة أشخاص بالإضافة إلى الأطفال دون سن 14 عاماً. وإذا استمر عدد الإصابات في ألمانيا بالانخفاض، فسيُسمح بمزيد من الاتصالات مع أشخاص آخرين بمرور الوقت، حسبما ورد يوم الأربعاء بعد اجتماع الحكومة الفيدرالية وحكومة الاتحاد.
  • قد يتم إعادة فتح معارض البستنة ومحلات الزهور والمكتبات في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من 8 مارس/ آذار، ولكن في ظل قيود صارمة. وهناك بعض من تلك المتاجر مفتوح بالفعل في بعض الولايات.
  • يجب أن يتوفر اختبار مجاني واحد في الأسبوع لجميع المقيمين في ألمانيا اعتباراً من 8 مارس/ آذار.

“تعثر” النقاش حول قيمة معدل الإصابات

وكانت المشاورات الافتراضية قد قُطعت بعد أكثر من ست ساعات على بدايتها. وأفادت معلومات وردت إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن قطع المفاوضات جاء بعد ” تعثر” النقاش حول قيمة معدل الإصابات لكل مئة ألف نسمة اللازم لإجراء مزيد من التخفيف لقيود كورونا.
وتردد أن ميركل بعثت قبل قطع الجلسة للاستراحة بإشارة مفادها بأنها مستعدة للسماح بتخفيف القيود لقطاع التجارة مع وصول المعدل إلى 50 حالة، وذلك بعد أن كانت ميركل تعلن حتى وقت سابق أنها تشترط وصول المعدل إلى 35 حالة للبدء في تخفيف القيود في ألمانيا.
وفي هذه المرحلة، يتم تطبيق مبدأ تحديد موعد مسبق لعمليات الشراء من متاجر البيع بالتجزئة وزيارات المتاحف والمعارض وحدائق الحيوان والحدائق النباتية وزيارات المواقع التذكارية. يُسمح أيضاً بممارسة الرياضات الخارجية، بمفردك أو مع شخص آخر، وكذلك الرياضات الجماعية في مجموعات تصل إلى عشرة أطفال حتى سن 14 عاماً.

المصدر: د ب أ/ polskiobserwator.de

قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق

قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق

شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تسجل خسائر قياسية في 2020

شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تسجل خسائر قياسية في 2020