in

موجة جديدة من وباء كورونا في ألمانيا تنتشر في صفوف غير الملقحين بشكل خاص

موجة جديدة من وباء كورونا في ألمانيا
موجة جديدة من وباء كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: سببت عطلة الخريف في ألمانيا في موجة جديدة من وباء كورونا، خاصة في صفوف الأشخاص غير الملقحين. حيث بلغ عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس، يوم الأربعاء 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، 194 حالة. وتجاوز عدد الإصابات الجديدة 20 ألف إصابة.

وقال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” خلال مؤتمر صحفي، إن ألمانيا تواجه موجة جديدة من وباء كورونا خاصة بين غير الملقحين. وأكد الوزير أن وحدات العناية المركزة في المستشفيات الألمانية تقلصت فيها الأماكن الشاغرة، وبدأت تنفد منها الأسرة مرة أخرى.

ودعا الوزير حكومات الولايات الألمانية إلى تشديد القيود على الأشخاص غير الملقحين، في حال تفشي العدوى في أي منطقة معنية. وتتضمن القيود المقترحة، منع الناس الذين لم يتلقوا التطعيم من دخول بعض الأماكن العامة، إذا لم يتمكنوا من إظهار نتيجة سلبية لاختبار “تفاعل البوليميراز المتسلسل” (بي سي آر). وقد بدأت بعض الولايات الألمانية بالفعل في تطبيق هذه الإجراءات، أو هي على وشك تطبيقها، مثل سكسونيا وبادن فوتنبرغ.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية توسع نطاق تطبيق “قاعدة 2G”

ودعا شبان أيضاً إلى تكثيف إعطاء التطعيمات المعززة (الجرعة الثالثة من لقاح كورونا). يوصى في ألمانيا في الوقت الراهن بإعطاء اللقاح المعزز، بعد ستة أشهر من استكمال التطعيم بالجرعتين لأولئك الذين تتجاوز أعمارهم 70 سنة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: وضع وبائي خطير! ولاية بافاريا تفرض قيود جديدة لمكافحة كورونا

في سياق متصل، أعربت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل عن حزنها العميق، إزاء عدم تطعيم بين مليونين وثلاثة ملايين ألماني تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، من بين 55.6 مليون مواطن.

المصدر: euronews

دواء فيروس كورونا: بريطانيا أول دولة في العالم توافق على عقار مولنوبيرافير

دواء فيروس كورونا: بريطانيا أول دولة في العالم توافق على عقار “مولنوبيرافير”

سفينة سي آي 4 الألمانية تنقذ مئات المهاجرين في البحر المتوسط

سفينة سي آي 4 الألمانية تنقذ مئات المهاجرين في البحر المتوسط