in

ارتفاع عدد مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا

مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا
ارتفاع عدد مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن معهد روبرت كوخ الألماني عن زيادة عدد مرضى كورونا الملقحين في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات في ألمانيا.

وفقًا لبيانات معهد روبرت كوخ، يتزايد عدد الأشخاص الذين يتم نقلهم إلى وحدات العناية المركزة، رغم تلقيهم لقاح كورونا. من منتصف آب/ أغسطس إلى أوائل ايلول/ سبتمبر، بلغ عدد مرضى كورونا الملقحين 119 مريضاً من أصل 1186 مريضاً في العناية المركزة (حوالي 10%). وبالمقارنة مع الفترة من أوائل شباط/ فبراير إلى أوائل ايلول/ سبتمبر من هذا العام، كانت نسبة مرضى كورونا الملقحين في وحدات العناية المركزة الألمانية 1.84%، (210 حالات من أصل 11419 حالة).

لماذا يزداد عدد مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا؟

يقول الخبراء إن هذه النسبة المتزايدة من المرضى الملقحين في وحدات العناية المركزة مرتبطة بشكل أساسي بالزيادة الحادة في العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم تطعيمهم في ألمانيا، وفقًا لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية.

اقرأ/ي أيضاً: لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير

منذ بداية حملة التطعيم في ألمانيا، تم تلقيح أكثر من 65 بالمائة من السكان بالكامل، أي تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. ومع ذلك، فإن غالبية الحالات الخطيرة فهي من المرضى غير الملقحين، كما يؤكد “جيرنوت ماركس” رئيس جمعية أطباء العناية المركزة والإسعاف في ألمانيا. ويوضح ماركس أن الأشخاص الذين “تضعف أجهزتهم المناعية بسبب العلاج الكيميائي أو العلاج الدائم بالكورتيزون، أو أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا” هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض حاد. كما يضيف ماركس “لسوء الحظ، هناك زيادة في عدد الأشخاص غير الملقحين تحت سن الستين، الذين يعانون من إصابة بفيروس كورونا شديدة أو مميتة”.

في صباح الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، أصدر معهد روبرت كوخ بيانات حول أعداد إصابات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في ألمانيا، حيث تم الإبلاغ عن 4971 إصابة جديدة. وارتفع معدل الإصابة الأسبوعي بشكل طفيف ليصل إلى 65.8، وقبل أسبوع كان 63.6. كما تم تسجيل 88 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في ألمانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: spiegel.de

ألمانيا: السماح لجميع مساجد كولونيا برفع الأذان لصلاة الجمعة

ألمانيا: السماح لـ 35 مسجداً برفع الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت

قطار يدهس مهاجرين جزائريين في فرنسا

قطار يدهس مهاجرين جزائريين في جنوب غرب فرنسا