in

قطار يدهس مهاجرين جزائريين في جنوب غرب فرنسا

قطار يدهس مهاجرين جزائريين في فرنسا
قطار يدهس مهاجرين جزائريين في جنوب غرب فرنسا

قالت الشرطة الفرنسية، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، إن قطار قتل ثلاثة مهاجرين جزائريين في جنوب غرب فرنسا أثناء استلقائهم على قضبانه وأصاب رابعاً بجراح خطيرة.

وقال ضابط بالشرطة إن أربعة مهاجرين كانوا على السكة الحديد بالقرب من “سان جان دو لوز” حوالي الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت وسط أوروبا، عندما دهسهم قطار متجه إلى بوردو. وأضاف الضابط أن ثلاثة لقوا حتفهم على الفور بينما أصيب آخر بجروح خطيرة، مشيراً إلى أنه لم يتضح سبب استلقائهم على القضبان.

وقال جيروم بورييه، المدعي العام في بايون، لقناة بي.إف.إم التلفزيونية “جميع الضحايا يحملون جنسية الجزائر”، مضيفاً أن ثلاثة منهم كانوا هدفا لإجراءات تتعلق بوجودهم بشكل غير قانوني في إسبانيا، واصفاً الواقعة بأنها “مأساة  إنسانية مروعة”.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: رحلة خطيرة لمسافر سوري على مفصل عربتي قطار

وقد تم التعرف بشكل نهائي على ضحية واحدة فقط، وهو شاب يبلغ من العمر 21 عامًا، تلقى مؤخرًا أمر طرد من السلطات في إسبانيا وفقاً للمدعي العام. أما الضحيتان الآخران فقد كان لديهما وثائق تشير إلى أنهما كانا في نفس الموقف، لكن السلطات لا تزال تعمل للتحقق من هوياتهما، حسب بورييه في مؤتمر صحفي.

وقال إينيكو الدانا دوات، رئيس بلدية مدينة سيبور المجاورة، لقناة بي.إف.إم التلفزيونية إن المنطقة القريبة من الحدود الإسبانية تعد ممراً للمهاجرين. وإنه المهاجرين “كانوا نائمين أو مستلقين على خط السكة الحديد”.

المصدر: رويترز، أ ب

مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا

ارتفاع عدد مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا

غرامات مخالفات المرور في ألمانيا

غرامات مخالفات المرور في ألمانيا: عقوبات جديدة أشد صرامة على السائقين