in

كورونا في ألمانيا: إنهاء إلزامية العمل عن بُعد في ألمانيا

إلزامية العمل عن بُعد في ألمانيا

أخبار ألمانيا: لن تقوم الحكومة الألمانية بتمديد قانون إلزامية “العمل عن بُعد” في ألمانيا إلى ما بعد 30 حزيران/ يونيو. هذه خطوة أخرى في عودة البلاد إلى طبيعتها بعد شهور من القيود.

وبسبب جائحة كورونا ألزم القانون الألماني أصحاب العمل في الفترة الماضية بتنظيم “العمل عن بُعد” للموظفين في المنزل. وعلق “هيلج براون” رئيس مكتب المستشارة الألمانية في صحيفة WirtschaftsWoche الأسبوعية، على القرار وبرره بانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. ويعد عدم تمديد قانون إلزامية “العمل عن بُعد” في ألمانيا خطوة أخرى من جانب الحكومة الألمانية نحو إعادة البلاد إلى وضعها الطبيعي بعد شهور من القيود وقواعد الإغلاق.

اقرأ/ي أيضاً: إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا إثر انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا

وفي سياق متصل بتخفيف قيود كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها، أفاد وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” أنه اعتبارًا من 1 تموز/ يوليو ، سترفع ألمانيا القيود المفروضة على المسافرين من معظم دول العالم. وتنطبق اللوائح على المسافرين من الدول التي لا يتجاوز فيها عدد الإصابات الجديدة 200 حالة لكل 100 ألف، وكذلك الدول التي لا يوجد فيها عدد كبير من الإصابات بطفرات جديدة من فيروس كورونا. وبالتالي فإن تخفيف القيود على المسافرين يستثني حالياً الهند وبريطانيا العظمى.

ارفاع أسعار التبغ السجائر في ألمانيا

أسعار التبغ في ألمانيا: ارتفاع جديد لأسعار السجائر في ألمانيا

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا: معدلات الأجور في عام 2021