in

إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا إثر انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا

إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا

أخبار ألمانيا: قال وزير الصحّة الألماني “ينس شبان” الاثنين 14 يونيو/ حزيران، في مقابلة مع مجموعة فونك الإعلامية “بفضل انخفاض معدل الإصابات، يمكننا الشروع على مراحل، وقد تكون الخطوة الأولى هي إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة”. وأضاف “في المناطق التي يكون فيها معدل الإصابات منخفضًا جداً ومعدل التطعيم مرتفعًا، يمكن أن يشمل ذلك تدريجياً الأماكن المغلقة”.

تصريحات شبان تأتي بعد دعوة وزيرة العدل كريستين لامبرخت الولايات الألمانية إلى “دراسة” مدى جدوى ارتداء الكمامات على أراضيها. في أوروبا، أعلنت الدنمارك، المجاورة لألمانيا، الإثنين إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات، باستثناء وسائل النقل العام.

وفي ألمانيا، يعتبر ارتداء الكمامة إلزامياً في الأماكن العامة المغلقة ووسائل النقل العام والمتاجر وبعض الشوارع المزدحمة. لكن البلاد شهدت، مثل معظم جيرانها الأوروبيين، انخفاضاً حاداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ عدة أسابيع، مما سمح بتخفيف القيود. كما تسارعت حملة التطعيم في ألمانيا. وتلقى 48.1 بالمئة من السكان جرعة واحدة على الأقل في حين أن 25.7 بالمئة أصبحوا محصنين بالكامل. ورُفع العديد من التدابير للحد من انتشار فيروس كورونا منذ منتصف أيار/ مايو، فأعادت المطاعم والحانات والمتاجر غير الأساسية فتح أبوابها المغلقة منذ أشهر.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ الألماني اليوم الاثنين أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و715.518 بعد تسجيل 549 إصابة جديدة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 89.844 بعد تسجيل عشر حالات جديدة.

فيما أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الاثنين أنه تم إعطاء 60.1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن. وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 977 ألفا و510 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

المصدر: د ب أ / أ ف ب

ألمانيا تعتزم رفع تحذيرات السفر إلى دول مصنفة بأنها عالية الخطورة بسبب كورونا

ألمانيا تعتزم رفع تحذيرات السفر إلى دول مصنفة بأنها عالية الخطورة بسبب كورونا

شهادة التطعيم الرقمية في ألمانيا

شهادة التطعيم: ألمانيا تبدأ بإصدار جوازات رقمية تثبت الحصول على لقاح كورونا