in

قمة كورونا بين ميركل وزعماء الولايات: فرض قيود جديدة في فترة عطلات عيد الميلاد

قمة كورونا بين ميركل وزعماء الولايات: فرض قيود جديدة في ألمانيا في فترة عطلات عيد الميلاد
قمة كورونا بين ميركل وزعماء الولايات: فرض قيود جديدة في ألمانيا في فترة عطلات عيد الميلاد

أخبار ألمانيا: اجتمعت المستشارة أنغيلا ميركل مع قادة الولايات الفيدرالية اليوم الأربعاء 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، لمناقشة القيود الجديدة التي يجب اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا في فترة عطلات عيد الميلاد ورأس السنة.

ومن المتوقع عقد مؤتمر صحفي للمستشارة أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر وعمدة برلين مايكل مولر في وقت متأخر من مساء الأربعاء.
من المعلومات الأولى التي حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية، تقرر تخفيف قيود كورونا الصارمة المتعلقة بالتواصل الاجتماعي والتقاء الأشخاص في فترة عطلات عيد الميلاد. لكن لا تزال المصادقة من الحكومة الفيدرالية والقرار النهائي للإجراءات قيد الانتظار.
ومع هذا التخفيف على قيود التواصل الاجتماعي ستكون اجتماعات “العائلة أو الأصدقاء المقربين” ممكنة اعتباراً من 23 كانون الأول/ ديسمبر، بحد أقصى 10 أشخاص في المجموع. ولا يتم تضمين الأطفال تحت سن 14 في هذا الحساب. ووفقًا للمعلومات الواردة من المشاركين، سيتم تطبيق هذا التخفيف في القيود “على الأكثر” حتى تاريخ 1 كانون الثاني/ يناير.

وتم الحديث خلال الاجتماع عن حظر الألعاب النارية في “الشوارع والساحات المزدحمة” في ألمانيا. ومع ذلك، من المحتمل ألا يكون الحظر قاسياً كما يبدو للوهلة الأولى: فعلى عكس ما يطلبه الحزب الديمقراطي الاشتراكي الديمقراطي، من المحتمل ألا يكون هناك حظر عام على بيع الألعاب النارية. وبالتالي، من الممكن السماح “بالألعاب النارية بين مجموعات صغيرة من الأشخاص”، كما دعا رئيس وزراء NRW أرمين لاشيت (CDU).

ويبدو أن اتفاقية مبدئية أخرى بين المستشارة ميركل وزعماء الولايات الفيدرالية قد تم وضعها خلال الاجتماع أيضاً، تقضي بوضع قيود على الحد الأقصى لعدد الزبائن داخل مراكز التسوق في المستقبل. واتفق المجتمعون على قاعدة زبون واحد في كل “20 متراً مربعا”. وقبل الاجتماع اقترحت ميركل حداً أقصى قدره 25 متراً مربعاً لكل زبون. أما في المتاجر الصغيرة في ألمانيا، سيستمر تطبيق القاعدة العامة البالغة 10 أمتار مربعة لكل زبون.

المصدر: ziarulromanesc.de

اقرأ/ي أيضاً:

قبيل اجتماع ميركل الحاسم مع الولايات.. ألمانيا تسجل رقماً قياسياً بعدد وفيات كورونا
أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا

وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا

وفاة مارادونا: وسائل إعلام تعلن وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا

Unterstützt die Bundesregierung indirekt Assad

Unterstützt die deutsche Regierung indirekt Al Assad ?!