in

قبيل اجتماع ميركل الحاسم مع الولايات.. ألمانيا تسجل رقماً قياسياً بعدد وفيات كورونا

ألمانيا تسجل رقماً قياسياً بعدد وفيات كورونا
ألمانيا تسجل رقماً قياسياً بعدد وفيات كورونا

أخبار ألمانيا: سجلت ألمانيا صباح الأربعاء 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، رقماً قياسياً في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد بلغ 410 حالات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وذلك قبيل اجتماع زعماء الولايات الألمانية، مع المستشارة أنغيلا ميركل لبحث القيود التي ستفرض في فترة عطلات عيد الميلاد ورأس السنة.

وأفادت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية بأن عدد وفيات كورونا في ألمانيا زاد 410 حالات، في حين زادات أعداد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس زادت بنسبة 18 ألفاً و633 حالة، ليرتفع بذلك المجموع العام للإصابات النشطة إلى 961 ألفاً و320 حالة.
ومن المتوقع أن تمدد الولايات إجراءات العزل العام حتى العشرين من ديسمبر/ كانون الأول، بعد أن نجحت في وقف تزايد الأعداد لكنها لم تخفضها. وسيُبقي ذلك على الحانات والمطاعم وأماكن الترفيه مغلقة في حين تظل المدارس والمتاجر مفتوحة.

وللمرة الأولى بدت الولايات الألمانية متفقة على إجراءات موحدة لمواجهة جائحة كورونا في ألمانيا، وتمّت صياغة مقترحات من قبل الولايات ستشكل أرضية النقاش مع أعضاء الحكومة الاتحادية في اجتماع اليوم الأربعاء، وتقضي مجملها في السماح للأسر والأصدقاء في تبادل الزيارات أثناء أعياد الميلاد لا يتجاوز عشرة أشخاص بالإضافة إلى الأطفال دون الرابعة عشر.
لكن ما لبث أن ظهرت بعض الولايات على غرار ولاية تورينغن التي ترى بأنه لا يجب السماح لاستثناءات في فترة أعياد الميلاد قد تسبب في مشاكل كبيرة للوضع الوبائي في ألمانيا.

يذكر أن ألمانيا كان ينظر لها مع انتشار الموجة الأولى للوباء قبل أكثر من ستة أشهر استثناء أمام التدهور المأساوي للوضع في كل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا. لكن الموجة الثانية للوباء ضربت بكل قوتها ولم تستثن ألمانيا هذه المرة، وسط مخاوف من خروج الأمور عن السيطرة.

المصدر: د ب أ، ا ف ب

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا
ألمانيا: خطة الولايات الألمانية لمواجهة كورونا خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة
ألمانيا تستعد للتلقيح ضد كورونا وتوقعات بإدراج طالبي اللجوء في قائمة الفئات ذات الأولوية

صدمة في برلين: سيارة تقتحم بوابة مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

صدمة في برلين: سيارة تقتحم بوابة مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

هجوم بكسن في سويسرا

سويسرا: جهادية تهاجم امرأتين بسكين داخل متجر جنوب البلاد