in

ألمانيا: خطة الولايات الألمانية لمواجهة كورونا خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة

قيود كورونا في ألمانيا خلال فترة عيد الميلاد
قيود كورونا في ألمانيا خلال فترة عيد الميلاد

أخبار ألمانيا: في اجتماع تحضيري قبل لقاء مرتقب يوم غد الأربعاء مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لمناقشة قيود كورونا، اتفق رؤساء حكومات الولايات الألمانية على اتباع قواعد موحدة للتباعد الاجتماعي أثناء احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس) وليلة رأس السنة المقبلة.

وتضمنت مسودة القرار المتفق عليها حول قيود كورونا والتي حصلت وكالات الأنباء على نسخة منها اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، السماح للقاءات عائلية في احتفالات عيد الميلاد في ألمانيا بعد أن سادت الخشية من أن تطيح إجراءات التباعد باللقاءات الأسرية في أهم مناسبة دينية يحتفل بها الألمان.
بيد أن المسودة حصرت السقف المسموح به خلال لقاءات الأسرة مع أفراد العائلة أو أشخاص آخرين من خارج الأسرة بحدود عشرة أفراد في كل لقاء، وذلك خلال الفترة بين الـ23 من كانون الأول/ ديسمبر إلى الأول من كانون الثاني/ يناير القادمين، وهي الفترة التي تصادف الاحتفالات بعيد الميلاد وليلة رأس السنة. وفي المسودة، تمّ استثناء الأطفال دون 14 عاماً من قاعدة الحد الأقصى للعدد في لقاءات الأسر والعائلات.

وناشد رؤساء حكومات الولايات الألمانية المواطنين الالتزام بقيود كورونا القيام بعزل ذاتي منزلي حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، ما قد “يجبر المسؤولين على اتخاذ إجرءات أشد وجعاً”، وفق ما قاله أمين لاشيت رئيس وزراء ولاية شمال الراين ـ فيستفاليا (غرب) في حوار مع القناة التلفزية الثانية (زي دي اف)، مساء الاثنين. 

يذكر أنه وإلى غاية الثاني من الشهر القادم، أقرت مجموعة من قيود كورونا في ألمانيا بما فيها إغلاق المقاهي والمسارح ودور السينما والمسابح والقاعات الرياضية، مع الإبقاء على المدارس. وساد قبل اجتماع الولايات نقاش حول إمكانية تمديد هذه الإجراءات إلى نهاية العام.
ومن المنتظر إجراء مشاورات بهذا الشأن مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وأعضاء حكومتها الاتحادية يوم غد الأربعاء، بهدف الوصول إلى إجراءات موحدة على الصعيد الوطني وعكس ما كان عليه الأمر بداية انتشار الجائحة.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: ميركل تحدد معياراً لإنهاء جميع قيود كورونا في البلاد
ألمانيا: نشر الآلاف من ضباط الشرطة في الشوارع لفرض قيود كورونا الجديدة

الصحة النفسية الأمراض النفسية

الصحة النفسية ومشكلاتها ما بين حدود السواء والاضطراب والمرض

الدكتور باسل قرو.. عضو في خلية إدارة أزمة جائحة كورونا في ألمانيا من معهد روبرت كوخ

بورتريه: مهاجرون في ألمانيا – الدكتور باسل قرو