in

جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجميع في ألمانيا

جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجميع في ألمانيا
جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجميع في ألمانيا

في ضوء تزايد أعداد إصابات كورونا في ألمانيا، تعتزم الحكومة الاتحادية الألمانية والولايات إتاحة جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع المطعمين عقب 6 أشهر من تلقيهم التطعيم.

وقال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، عقب اجتماع وزراء صحة الولايات اليوم الجمعة 5 تشرين الثاني/ نوفمبر في مدينة لينداو، إن الولايات ستوفر حافلات ومراكز للتطعيم، ليتمكن الجميع في ألمانيا من الحصول على جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. وأضاف الوزير أن عيادات الأطباء ستشارك أيضاً في هذه الحملة.

وقال شبان: “يجب أن يصبح تلقي جرعة ثالثة معززة من اللقاح عقب ستة أشهر (من التطعيم) هو القاعدة، وليس الاستثناء”، مؤكداً ضرورة تطبيق ذلك بشكل خاص على كبار السن وموظفي الرعاية والعاملين في المرافق الصحية. وأضاف شبان إن ألمانيا دخلت فترة صعبة للغاية فيما يتعلق بالوضع الوبائي لفيروس كورونا مع تزايد أعداد المرضى في العناية المركزة. 

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع عدد المرضى بوحدات العناية المركزة وتحذيرات من موجة كورونا جديدة في ألمانيا

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم الحكومة المنتهية ولايتها، شتيفن زايبرت، اليوم الجمعة في برلين إن على الجميع بذل قصارى جهدهم للتأكد من أن الشتاء لن يجلب معاناة لا داعٍ لها. وأضاف أن الزيادة الحادة في عدد الإصابات وزيادة العبء في المستشفيات في بعض المناطق “مقلقة للغاية”. ودعا مجدداً إلى تلقي التطعيمات والجرعات المعززة وتطبيق اختبارات الكشف عن كورونا في دور رعاية المسنين.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة: تشديد التدابير الخاصة بغير الملقحين؟

وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني صباح اليوم الجمعة أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 37120 حالة. وهو أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا تسجله ألمانيا منذ بداية الجائحة.

وكان أعلى عدد إصابات تم تسجيله في ألمانيا حتى الآن في 18 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة. كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

المصدر: رويترز، د ب أ

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم

رئيسة المفوضية الأوروبية “فون دير لاين” تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم

عملية الطعن داخل القطار في ألمانيا: إيداع منفذ الهجوم في مصحة نفسية

عملية الطعن داخل القطار في ألمانيا: إيداع منفذ الهجوم في مصحة نفسية