in

رئيسة المفوضية الأوروبية “فون دير لاين” تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم

تدعو “أورسولا فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية باستمرار لاعتماد الاتفاقية الخضراء للاتحاد الأوروبي بشأن حماية المناخ. ومع ذلك، فهي نفسها لا تكون قدوة حسنة. فحسبما كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن رئيسة المفوضية الأوروبية استأجرت طائرة خاصة لقطع مسافة حوالي 50 كيلومترًا فقط.

بالرغم من أن المفوضية الأوروبية أعلنت عام 2021 “عام السكك الحديدية”، فإن الألمانية “أورسولا فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية استأجرت طائرة خاصة لقطع مسافة 47 كيلومترًا. وبحسب صحيفة “بيلد”، تستغرق رحلة القطار لقطع نفس المسافة ساعة واحدة وسبع دقائق فقط.

لكن “أورسولا فون دير لاين” فضلت ركوب طائرة خاصة لمدة 19 دقيقة. وبحسب “بيلد”، تم إنتاج حوالي 1130 كيلوجرامًا من ثاني أكسيد الكربون خلال هذه الرحلة القصيرة. للمقارنة، ينتج قطار على نفس الطريق عملياً “صفر” غرام من ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ/ي أيضاً: “أحياناً الأشياء الصغيرة تحدث فارقاً كبيراً”.. جدل واسع بسبب طائرة المنتخب الألماني

الرحلة التي قامت بها “أورسولا فون دير لاين” في حزيران/ يونيو من هذا العام، هي من العاصمة النمساوية فيينا إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا. وبالرغم من أن المطارين لا يبعدان عن بعضها سوى 47 كيلومترًا، استأجرت رئيسة المفوضية الأوروبية طائرة خاصة للقيام بهذه الرحلة.

إهدار أموال دافعي الضرائب والخطيئة البيئية

انتقد “مايكل جاغر” الأمين العام لاتحاد دافعي الضرائب الأوروبيين رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” بسبب قيامها برحلة على متن طائرة خاصة مدتها 19 دقيقة فقط. ووصف جاغر رحلة المسافات القصيرة في مقابلة مع صحيفة “بيلد” بأنها “خطيئة بيئية”. وأضاف “إنها تكلف الكثير من أموال دافعي الضرائب، والكثير من الوقت للسفر من وإلى المطارات. وقبل كل شيء تكلف الكثير من المصداقية”.

كيف يبرر الاتحاد الأوروبي رحلة مدتها 19 دقيقة؟

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إن السياسية الألمانية “أورسولا فون دير لاين” اختارت السفر بالطائرة، بعدما تم “البحث عن بدائل أخرى للسفر، لكن من وجهة نظر لوجستية، لم يكن هناك خيار آخر. في نفس المساء، كان عليها أن تطير من براتيسلافا إلى ريغا (عاصمة لاتفيا) على نفس الطائرة”. وأضاف المتحدث، أن استئجار طائرة خاصة كان مرتبطًا أيضًا بالوباء، حيث فضلت رئيسة المفوضية الأوروبية عدم استخدام الرحلات الجوية المنتظمة خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا.

المصدر: Bild.de

ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا

ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة!

جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجميع في ألمانيا

جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجميع في ألمانيا