in

ألمانيا: ولاية براندنبورغ تناشد الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين

ألمانيا: ولاية براندنبورغ تناشد الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين
ألمانيا: ولاية براندنبورغ تناشد الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين

أخبار ألمانيا: دعا وزير الداخلية في ولاية براندنبورغ الألمانية، مايكل ستوبجن، المفوضية الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات بشأن تدفق اللاجئين، وفقًا لموقع “RBB24”.

ارتفع عدد المهاجرين القادمين من بيلاروسيا عبر بولندا إلى ألمانيا بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة. في شهر ايلول/ سبتمبر، عبر ما يقرب من 2400 شخص من بيلاروسيا حدود بولندا مع ولاية براندنبورغ الألمانية، وهو ما يزيد 6 مرات عن شهر آب/ أغسطس من هذا العام. يصل معظم اللاجئين إلى مركز استقبال مؤقت في مدينة أيزنهويتنشتات بولاية براندنبورغ. وفقًا لموقع RBB24، تم نصب خيام إضافية في المركز لاستيعاب 3500 شخص إضافي.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: حريق في مركز لإيواء اللاجئين واستدعاء قوات كبيرة من رجال الإطفاء

وقال وزير داخلية براندنبورغ خلال زيارته للمركز “أنا في انتظار (الزعيم البيلاروسي ألياكسندر) لوكاشينكا لإنهاء هذا الاتجار بالبشر. يمكننا معالجة الأعراض في أيزنهوتنشتات، لكن السبب في مينسك (عاصمة بيلاروسيا) ويجب إيقافه”.

اقرأ/ي أيضاً: محكمة العدل الأوروبية تصدر حكمين لصالح طالبي اللجوء في ألمانيا والنمسا

وأوضح الوزير ستوجن بأن الزعيم البيلاروسي كان يجذب الناس من العراق وإيران وسوريا إلى بلاده “بوعود فارغة”. أولئك الذين يقررون السفر يتم نقلهم إلى بيلاروسيا بطائرات مستأجرة ثم يتم نقلهم إلى المنطقة الحدودية. وأضاف ستوبجن بأن الديكتاتور البيلاروسي يقبل أن الناس يمكن أن يتجمدوا حتى الموت أو يموتون جوعاً خلال هذه الرحلة، مؤكداً أن “هذا التصرف حقير وغير إنساني”.

اقرأ/ي أيضاً: العائدون إلى سوريا: ما أسباب الهجرة العكسية من ألمانيا؟

يذكر أن المزيد والمزيد من اللاجئين يصلون أيضاً إلى ولاية ساكسونيا الألمانية، بحسب موقع “saechsische.de”، نقلاً عن بيانات من مديرية الشرطة الفيدرالية. وبحسب الموقع فإن وزير داخلية ساكسونيا ساخط وقلق من تطور الأحداث.

المصدر: rbb.de

ألمانيا: التطعيم بلقاح "جونسون آند جونسون"غير كافي للحماية من فيروس كورونا

ألمانيا: التطعيم بلقاح “جونسون آند جونسون”غير كافي للحماية من فيروس كورونا

12 دولة تطالب الاتحاد الأوروبي بتمويل بناء جدران حدودية لمنع تدفق المهاجرين

12 دولة تطالب الاتحاد الأوروبي بتمويل بناء جدران حدودية لمنع تدفق المهاجرين