in

ألمانيا: حريق في مركز لإيواء اللاجئين واستدعاء قوات كبيرة من رجال الإطفاء

ألمانيا: حريق في مركز لإيواء اللاجئين
ألمانيا: حريق في مركز لإيواء اللاجئين

أخبار ألمانيا: تسببت عدة حرائق أُضرمت في  مركز لإيواء اللاجئين  بمدينة كيل الألمانية في استدعاء قوات كبيرة من رجال الإطفاء. وقال متحدث باسم الشرطة، الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول، إنه يُجرى التحقيق في الحادث في منطقة كيل هولتينا وعلى أنه جريمة حرق عمد.

واندلعت الحرائق ليلة الثلاثاء في الجزء الخارجي من مركز إيواء اللاجئين، وكذلك في أربعة مباني أخرى تابعة له، واستمرت لساعات الصباح الأولى. وبحسب البيانات، تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحرائق بسرعة، وقامت فرق الإنقاذ بفحص 20 شخصاً، ونقل اثنين منهم إلى المستشفى بسبب الاختناق من الدخان الناجم عن الحرائق. وشارك في مهمة الإنقاذ نحو 60 فرداً.

وكانت آخر إحصائية قد كشفت مطلع العام الماضي أن المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم سجل 1620 حالة اعتداء على اللاجئين في 2019، مشيراً إلى إصابة 229 شخصاً بسبب هذه الاعتداءات. وقالت وزارة الداخلية الألمانية أن هذه الاعتداءات على المهاجرين في ألمانيا شملت الهجوم بمواد متفجرة إلى جانب إشعال الحرائق، بالإضافة إلى هجمات بأسلحة أخرى. وقد أكدت الوزارة وجود أطفال من بين ضحايا الهجمات.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: فيديو مسرب يظهر اعتداء مسعف على لاجئ سوري أمام أعين الشرطة الألمانية

أما عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين في ألمانيا فبلغ 128 اعتداء. وكانت دوافع يمينية عنصرية وراء 118 اعتداء من إجمالي عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين. وبذلك يبلغ إجمالي عدد الهجمات على اللاجئين وأماكن إيوائهم أكثر من 1700 اعتداء في عام 2019.

المصدر: د ب ا/ أ.ف.ب

ألمانيا: معظم الألمان يؤيدون فرض قيود أكثر صرامة على غير الملقحين

كورونا في ألمانيا: معظم الألمان يؤيدون فرض قيود أكثر صرامة على غير الملقحين

اللاجئين في الدنمارك

الدنمارك تفرض شرطاً على اللاجئين للحصول على الإعانات الاجتماعية