in

ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة!

ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا
ألمانيا تسجل أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا

رقم قياسي جديد لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا: أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأوبئة، صباح اليوم الجمعة 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في ألمانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 37120 حالة. وللمقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 24668 إصابة. وسجل المعهد 154 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 121 وفاة يوم الجمعة الماضي.

تزايد كبير في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا

ويواصل وزراء الصحة الألمان على المستوى الاتحادي والولايات اليوم الجمعة اجتماعهم في مدينة “لينداو” لمناقشة سبل مواجهة التزايد الكبير في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا. وفي اجتماعهم الذي بدأ أمس الخميس، دعم وزراء الصحة حملة تطعيم مكثّفة وسط معارضة مستمرة لتلقي اللقاحات بين أجزاء من السكان.

وقال وزير الصحة الاتحادي، ينس شبان، أمس إن هناك اتفاقاً على تقديم لقاحات معززة ضد كورونا، مع إعطاء الأولوية لكبار السن، مضيفاً أن هناك قلق متزايد بشأن الموظفين غير الملقحين الذين يعملون في دور الرعاية، مع تراجع الوزراء عن فرض قواعد لتلقي التطعيم.

اقرأ/ي أيضاً: موجة جديدة من وباء كورونا في ألمانيا تنتشر في صفوف غير الملقحين بشكل خاص

وكان أعلى عدد إصابات يومية بفيروس كورونا سجلته ألمانيا حتى الآن، في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة. كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي، بواقع 1244 حالة.

وبلغ معدل انتشار فيروس كورونا بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام اليوم الجمعة 169,3 إصابة، مقابل 169,9 إصابة أمس الخميس. وتم تسجيل أدنى معدل في 6 من تموز/ يوليو الماضي بواقع 4,9 إصابة. بينما تم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي بواقع 197,4 إصابة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: اجتماع الولايات بشأن القيود الجديدة: تشديد التدابير الخاصة بغير الملقحين؟

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 4 ملايين و709 آلاف و488 حالة. بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 96 ألفاً و346 حالة. وبلغ عدد المتعافين 4 ملايين و342 ألفاً و600 شخص.

المصدر: د ب أ، رويترز

سفينة سي آي 4 الألمانية تنقذ مئات المهاجرين في البحر المتوسط

سفينة سي آي 4 الألمانية تنقذ مئات المهاجرين في البحر المتوسط

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم

رئيسة المفوضية الأوروبية “فون دير لاين” تستأجر طائرة خاصة لقطع مسافة 50 كم