in

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2021 مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2021
تكاليف المعيشة في ألمانيا 2021

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2021: قرر المكتب الفدرالي للإحصاء، ومقره مدينة فيسبادن، التحقق من تكلفة المعيشة في ألمانيا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

قارن مكتب الإحصاء الفيدرالي (Destatis) الإنفاق الاستهلاكي في ألمانيا، خلال شهر تموز/ يوليو 2021، بعشرات البلدان الأوروبية الأخرى. وتبين أن تكلفة المعيشة هي الأغلى في سويسرا، وفقًا لدراسة حديثة لمقارنة الأسعار. كان مستوى الأسعار هناك أعلى بأكثر من النصف (+51%) مما هو عليه في ألمانيا. في المقابل، كانت تكلفة المعيشة في تركيا أقل بنسبة الثلثين (-64%) تقريبًا منها في ألمانيا، لتكون هي الأدنى بين جميع البلدان التي تمت مقارنتها.

الأسعار أعلى في جميع الدول المجاورة لألمانيا، باستثناء بولندا والتشيك

بصرف النظر عن سويسرا، فإن تكاليف المعيشة أعلى أيضاً في معظم البلدان المجاورة لألمانيا. في الدنمارك، كان على المستهلكين أن يدفعوا في المتوسط ​​28% أكثر لشراء المنتجات. في لوكسمبورغ، كان مستوى السعر أعلى بنسبة 25%. أما في هولندا، فكان فرق السعر (+7%) مقارنة مع ألمانيا، وفي بلجيكا والنمسا (+5%)، وفي فرنسا (+4%).

تكاليف المعيشة في ألمانيا بالمقارنة مع بولندا والتشيك

في تموز/ يوليو من هذا العام. كانت تكاليف المعيشة في بولندا أقل بنسبة 46% مما هي عليه في ألمانيا. حاليًا، تعد المعيشة في جمهورية التشيك أرخص أيضًا من ألمانيا، حيث أن تكلفة المعيشة هناك أقل بنسبة 28% في المتوسط.

تكاليف المعيشة باهظة الثمن في آيسلندا والنرويج، ورخيصة في بلغاريا ورومانيا والبوسنة والهرسك

تُظهر مقارنة الأسعار، التي أجراها مكتب الإحصاء الفيدرالي، أن تكلفة المعيشة في آيسلندا كانت أعلى بنسبة 40% منها في ألمانيا، وفي النرويج كانت أعلى بنسبة 30%.

في حين تظهر نتائج الدراسة أن تكلفة المعيشة في بلغاريا ورومانيا والبوسنة والهرسك أرخص بكثير مما هي عليه في ألمانيا، حيث أنها أقل بنسبة 50%. أما في ليتوانيا وكرواتيا، فتكلفة المعيشة أقل بنسبة 36% مما هي عليه في ألمانيا.

كما تم تسجيل تكاليف معيشية أقل في كل من إسبانيا (-13%) وإيطاليا (-9%) مقارنة بألمانيا.

المصدر: Destatis.de

تراجع الهجرة من وإلى ألمانيا.. وهذا هو السبب

العائدون إلى سوريا: ما أسباب الهجرة العكسية من ألمانيا؟

ألمانيا: خليفة ميركل المحتمل.. المرشح الفائز في المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات

ألمانيا: خليفة ميركل المحتمل.. المرشح الفائز في المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات