in

لجنة التطعيم في ألمانيا لا توصي بتطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً بهذا اللقاح

لقاح كورونا تطعيم الأطفال دون سن 12 ألمانيا
لقاح كورونا تطعيم الأطفال دون سن 12 في ألمانيا

تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا في ألمانيا: لا توصي اللجنة الدائمة للتطعيم في ألمانيا “ستيكو” (STIKO) بتطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً باستخدام لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لفيروس كورونا.

وكانت شركة “بيونتيك” الألمانية تقدمت هي وشريكتها الأمريكية ” فايزر” بطلب للحصول على الموافقة في أوروبا لتطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً باللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي تنتجه الشركتين.

تقول كلتا الشركتين إنهما قدمتا تقرير التجارب السريرية إلى وكالة الأدوية الأوروبية (EMA). وتم تقديم نفس البيانات بالفعل إلى وكالة الأدوية الأمريكية (FDA) في 7 تشرين الأول/ أكتوبر للحصول على موافقة طارئة لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا، وفقًا لتقارير “دويتشه فيله“.

تطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً في ألمانيا: اعتراض ستيكو

لدى اللجنة الدائمة للتطعيم في ألمانيا “ستيكو” اعتراضات على التقرير الخاص بلقاح فايزر-بيونتيك المضاد لفيروس كورونا. يعتقد عضو اللجنة الدكتور “مارتن تيرهاردت” أن التقرير لا يقدم حتى الآن بيانات كافية عن الآثار الجانبية النادرة المحتملة لتطعيم الأطفال دون سن 12 عاماً بهذا اللقاح.

اقرأ/ي أيضاً: دولة أوروبية ثالثة توقف استخدام لقاح موديرنا للأطفال والشباب

وبحسب رأي الدكتور تيرهاردت فإن المجموعة التي تم اختبار لقاح كورونا عليها صغيرة جدًا. وعندما تتوفر البيانات الكافية، قد توصي “ستيكو” بلقاح فايزر-بيونتيك في المرحلة الأول ، فقط للأطفال الذين يعانون من حالات طبية حالية. يقول تيرهاردت: “أفكر بشكل خاص في الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن.. هؤلاء لديهم خطر متزايد للإصابة بفيروس كورونا”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في إصابات كورونا بين الأطفال والمراهقين

ويوضح عضو لجنة التطعيم أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بأشكال حادة من فيروس كورونا مقارنة بالبالغين. لكن يمكن للأطفال نقل الفيروس. وإذا زاد عدد الإصابات، سيزداد أيضًا معدل الإصابة بأمراض أكثر خطورة. ويؤكد تيرهاردت “هذه هي المشكلة التي تقلقنا، وليست الأعراض العادية لنزلات البرد التي يسببها فيروس”.

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام 2022

العثور على جثة امرأة فُقدت خلال فيضانات الصيف في ألمانيا 2021

في هولندا.. العثور على جثة امرأة فُقدت خلال فيضانات الصيف في ألمانيا