in

ألمانيا: ميركل تلتقي بزعماء الولايات.. وهذه أولى القيود المشددة التي تم الاتفاق عليها

ألمانيا: ميركل تلتقي بزعماء الولايات.. وهذه أولى القيود المشددة التي تم الاتفاق عليها

أخبار ألمانيا: بدأ اليوم الثلاثاء 10 آب/ اغسطس عند الساعة 12:30 اجتماع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الستة عشر بشأن قيود كورونا المشددة الجديدة. إليكم ما نعرفه حتى الآن.

ستناقش ميركل مع زعماء الولايات الألمانية القيود المشددة الجديدة التي ستُطبق اعتباراً من خريف 2021. ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، فقد اتفق الطرفان حتى الآن على المسائل التالية:

القيود المفروضة على غير الملقحين: سيتم فرض قيود جديدة فيما يتعلق بإدخال الاختبار الإلزامي للأشخاص غير الملقحين قبل دخول النوادي والمطاعم والكنائس والعيادات ودور رعاية المسنين. في حين “سيتم إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم والمتعافين من اللوائح الفيدرالية أو الإقليمية التي تحدد متطلبات الاختبار”. من المتوقع أيضاً إعفاء المُطعمين من الحجر الصحي بعد العودة من منطقة ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: كبير موظفي ميركل يقترح فرض قيود على غير الملقحين في ألمانيا

نهاية الاختبار المجاني اعتباراً من تشرين الأول/ أكتوبر. ستظل الاختبارات مجانية فقط للأطفال والأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم ضد فيروس كورونا، كالنساء الحوامل على سبيل المثال.

تمديد إلزامية ارتداء الكمامات عند التسوق وفي وسائل المواصلات العامة على الأقل حتى ربيع 2022.
► الحد من عدد المتواجدين في الاحتفالات والحفلات والمراقص والنوادي.

وتريد الحكومة الألمانية تضمين مؤشرات جديدة في تقييمها للوباء. بالإضافة إلى معدل العدوى (عدد الإصابات لكل 100 ألف نسمة لمدة سبعة أيام) والذي يعكس فقط عدد الإصابات الجديدة.

المصدر: BILD.de, Focus.de

هجوم الدهس في برلين

هجوم الدهس في برلين: صدور التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق

سرقة بنك في ألمانيا

سرقة بنك في ألمانيا: دخل اللصوص إلى البنك من خلال ثقب في الشقة المجاورة