in

ألمانيا: لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم

لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم
لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم

أخبار ألمانيا: من المنتظر أن يتوقف تطبيق تسلسل أولوية التطعيم ويصبح لقاح كورونا متاحاً للجميع في ألمانيا اعتبارًا من شهر حزيران/ يونيو. وقال “هيلج براون” رئيس مكتب المستشارية لصحيفة „Augsburger Allgemeine”: “هذا لا يعني أنه سيكون هناك لقاحات كافية متاحة للجميع في أوائل شهر حزيران/ يونيو”.

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان قال الأمس في مجلس “البوندسرات” إنه من المحتمل ألا تكون هناك حاجة إلى تسلسل أولوية التطعيم المحدد مسبقًا ويصبح لقاح كورونا متاحاً للجميع في ألمانيا اعتباراً من شهر حزيران/ يونيو. حتى أن الوزير لم يستبعد إمكانية حدوث ذلك اعتباراً من شهر آيار/ مايو المقبل. وشدد شبان على أن ألمانيا ستزيد معدل التطعيم في الربع الثاني من هذا العام، بفضل زيادة إمدادات اللقاحات إلى البلاد وإمكانية تلقي اللقاح في عيادات الأطباء.

اقر/ي أيضاً: ألمانيا تشتري ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي

وحتى الآن تم تطعيم أكثر من خُمس السكان في ألمانيا بجرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. ومن المتوقع أنه بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل سيكون واحد من كل أربعة أشخاص في ألمانيا قد تلقى اللقاح. وفي شهر آيار/ مايو سيكون واحد من كل ثلاثة أشخاص في ألمانيا قد تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

اقرأ/ي أيضاً: التطعيم في ألمانيا: رقم قياسي لعدد الجرعات المضادة لكورونا في يوم واحد

من جهته أكد “هيلج براون” رئيس مكتب المستشارية في مقايلة مع صحيفة „Augsburger Allgemeine” ، خطط إلغاء تسلسل أولوية التطعيم في ألمانيا اعتباراً من شهر حزيران/ يونيو. لكنه شدد على أن “هذا لا يعني أنه سيكون هناك لقاحات كافية متاحة للجميع في أوائل شهر حزيران/ يونيو”.

المصدر: Focus.de

ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون "مكابح الطوارئ"

ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون “مكابح الطوارئ” لكسر موجة كورونا الثالثة

احتجاجات كورونا في برلين

احتجاجات كورونا في برلين: اعتقال مئات المتظاهرين بعد صدامات عنيفة مع الشرطة