in

احتجاجات كورونا في برلين: اعتقال مئات المتظاهرين بعد صدامات عنيفة مع الشرطة

احتجاجات كورونا في برلين
احتجاجات كورونا في برلين

أخبار ألمانيا: أعلنت الشرطة الألمانية يوم الخميس 22 أبريل/ نيسان، أنها ألقت القبض على نحو 230 شخصاً في الاحتجاجات المناوئة لتشديد قواعد كورونا والتي شهدتها العاصمة الألمانية برلين يوم الأربعاء، بعد صدامات عنيفة مع قوات الشرطة. بينما وصلت حالات التحقيق إلى 388.

وأوضحت الشرطة أن أفرادها تعرضوا للرشق بالزجاجات والحجارة من المتظاهرين ما تسبب في إصابة 29 شرطياً. وتدخلت الشرطة لتفريق المظاهرة لأن جزءا كبيرا من المتظاهرين رفضوا الالتزام بقواعد التباعد. وكانت الشرطة نشرت 2200 فرد لتأمين المظاهرة التي شارك فيها نحو 10 ألف شخص. وأُقِيْمَتْ الاحتجاجات ضد قيود كورونا على مسافة أمتار قليلة من مبنى البرلمان الألماني في برلين حيث كان يجري التشاور حول تعديل قانون الحماية من العدوى.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: البرلمان الألماني يوافق على قواعد كورونا الوطنية: قائمة القيود الجديدة

وقاوم العديد من المتظاهرين، فتدخلت الشرطة ودفعت الناس فاتجهوا صوب حديقة للحيوان. وهناك وقعت تعديات على أفراد الشرطة واشتباكات حادة ورشق بالزجاجات. ورد أفراد الشرطة باستخدام رذاذ الفلفل ما أدى إلى إبعاد بعض المتظاهرين. وفرقت الشرطة تجمعات لاحقة، وفي وقت متأخر من بعد ظهر الأربعاء تجمعت مظاهرة أخرى فرقتها الشرطة. وذكرت الشرطة أن إجمالي عدد إجراءات التحقيق التي فتحتها بما يتعلق بأحداث الأربعاء وصل إلى 388 إجراء، منها مئة تحقيق يتعلق بمخالفات إدارية بسبب انتهاكات لتدابير قانون الحماية من العدوى في ألمانيا.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون “مكابح الطوارئ” لكسر موجة كورونا الثالثة

وكان المكتب الفدرالي للشرطة الجنائية الألمانية قد حذر في وقت سابق من وجود خطر متزايد قد يتعرض له سياسيون وعلماء من جانب منكري وجود فيروس كورونا والمؤمنين بنظريات المؤامرة. وقال المكتب إنه يراقب تطور مشهد احتجاجات كورونا في ألمانيا عن كثب.

المصدر: د ب أ

لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم

ألمانيا: لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم

البرلمان الألماني يقر الحق في الإنترنت السريع للجميع في ألمانيا

البرلمان الألماني يقر “الحق في الإنترنت السريع” للجميع في ألمانيا