in

ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون “مكابح الطوارئ” لكسر موجة كورونا الثالثة

ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون "مكابح الطوارئ"
ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون "مكابح الطوارئ"

أخبار ألمانيا: وقع الرئيس الألماني “فرانك-فالتر شتاينماير” على قانون الحماية من العدوى بعد تعديله وإضافة “مكابح  الطوارئ” له، وذلك بحسب ما أعلنه ديوان الرئاسة يوم الخميس 22 أبريل/نيسان.

ويدخل القانون الجديد حيز التنفيذ اعتباراً من يوم السبت 24 نيسان/ ابريل. وجاء توقيع الرئيس على قانون “مكابح الطوارئ”، بعدما أقره مجلس الولايات في ألمانيا “بوندسرات”، وهو قانون سيتم تطبيقه في كل الولايات الألمانية. ولم يتم تقديم أي مذكرة لاحتكام لجنة وساطة في المجلس يوم الخميس، وبذلك تسنى للرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير توقيع القانون. وكان البرلمان الألماني “بوندستاغ” وافق على التعديل يوم الأربعاء، وصوت لصالح القانون 342 عضواً، وعارضه 250 عضواً، وامتنع 64 عن التصويت.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: البرلمان الألماني يوافق على قواعد كورونا الوطنية: قائمة القيود الجديدة

ووفقاً للقانون الجديد، يتم تطبيق “مكابح الطوارئ الاتحادية” إذا كان عدد الإصابات الجديدة المبلغ عنها لكل 100 ألف نسمة خلال سبعة أيام (يعرف بمعدل العدوى في الأسبوع) يزيد عن 100 إصابة لمدة ثلاثة أيام متتالية في منطقة أو مدينة ما. وينص القانون في هذه الحالة على حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلاً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، وتعليق حضور التلاميذ والطلاب إلى المدارس مع فرض تعليمات مشددة على المحلات التجارية بغرض تقليل الإصابات الجديدة. وسيكون القانون ساري المفعول حتى 30 يونيو/ حزيران، وأي تغييرات أخرى تتطلب موافقة البرلمان.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: خروج الآلاف للتظاهر على القيود الجديدة في شوارع برلين بمواجهة 2500 ضابط شرطة

ودافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن “مكابح الطوارئ” التي تم إدراجها في تعديل قانون الحماية من العدوى، وقالت يوم الخميس: “إنني أعي أن مكابح الطوارئ لا تتمتع بشعبية كبيرة.. ولكننا بحاجة لها كوسيلة لكسر انتشار الموجة الثالثة من كورونا“. وأكدت ميركل أنه لابد في البداية من النجاح في كسر الموجة الثالثة، ثم يمكن بعد ذلك المضي نحو إحداث نمو اقتصادي جديد مرة أخرى في طريق الخروج من الأزمة، واستدركت قائلة: “ولكن حتى ذلك الحين فإننا بحاجة للصبر”.

المصدر: د ب أ

حادث مرعب على طريق سريع في ألمانيا

حادث مرعب: أطنان من الحصى تسحق سيارة على طريق سريع في ألمانيا

لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم

ألمانيا: لقاحات كورونا للجميع في ألمانيا وإلغاء أولوية التطعيم