in

ألمانيا: خيبة أمل في أوساط المعارضة ورجال الأعمال بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

خيبة أمل في أوساط المعارضة ورجال الأعمال بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا
خيبة أمل في أوساط المعارضة ورجال الأعمال بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

أخبار ألمانيا: انتقدت المعارضة ورجال الأعمال آخر النتائج التي توصلت إليها الحكومة الألمانية وسلطات الولايات الفيدرالية فيما يتعلق بالإجراءات الإضافية لمكافحة وباء كورونا. يقول التجار: “هذه كارثة على تجارة التجزئة”. المعارضة تتحدث عن “استهزاء بالمواطنين”.

بعد ما يقرب من 10 ساعات من المحادثات، قررت المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الفيدرالية في وقت متأخر من مساء الأربعاء تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس/ آذار. في الوقت نفسه، تم تقديم عدة خيارات لتخفيف بعض القيود، اعتماداَ على تطور الوضع.
اقرأ/ي المزيد هنا: رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة

المعارضة تنتقد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

وقال زعيم الفصيل اليساري ديتمار بارتش لمجموعة فونكه الإعلامية إن “القضية الرئيسية المتمثلة في التطعيم السريع” ضد فيروس كورونا لم تلعب سوى دور ضئيل للغاية في المؤتمر. وأوضح: “نحن بحاجة إلى جهود تطعيم وطنية لترك الإغلاق وراءنا بشكل دائم”. كما أعرب زعيم الحزب الليبرالي كريستيان ليندنر عن استيائه. وقال لمجموعة فونكه الإعلامية: “يبدو أن الإغلاق هو الوصفة الوحيدة الممكنة من الحكومة الفيدرالية”.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: انتقادات لاذعة للمستشارة ميركل بشأن إدارة أزمة كورونا

كما انتقد رئيسا حزب البديل اليميني الشعبوي أليس فايدل وألكسندر جولاند، بحسب ما نقلته قناة ARD التلفزيونية، بشدة نتائج الاجتماع بين ميركل ورؤساء وزراء الولايات الفيدرالية. وقالت فايدل “هذه الترتيبات استهزاء بالمواطنين الذين سئموا على نحو متزايد سياسة إغلاق بلا خطة وغير مفيدة…”. وصف جولاند إعادة تمديد الإغلاق بأنه “عمل تعسفي” وهاجم الإستراتيجية الشاملة للمستشارة ميركل. وقال “يجب على المواطنين أن يدركوا أن الحل الأوروبي (المشتريات المشتركة للقاحات من قبل دول الاتحاد الأوروبي) الذي روجت لها ميركل أدى بشكل مباشر إلى كارثة في حملة التطعيم.
اقرأ/ي أيضاً: فوضى التسجيل عبر الإنترنت للحصول على لقاح كورونا وفشل حملة التلقيح في ألمانيا

من جهته انتقد الاتحاد الألماني للمدن والبلديات استراتيجية الاختبار المعتمدة. وصرح غيرد لاندسبرج، العضو المنتدب لجمعية المدن والبلديات الألمانية، لصحيفة Rheinische Post: “الأحكام الخاصة باستراتيجية الاختبار… غامضة للغاية”. وأضاف “صحيح أنه يجب إجراء اختبارات سريعة على الصعيد الوطني؛ إنه أمر جيد. لكن من المؤسف أن تمر بضعة أسابيع قبل أن تتوفر هذه الأدوات بأعداد كافية على الصعيد الوطني”. وقال ستيفان جينث العضو المنتدب لاتحاد تجارة التجزئة:” نتائج القمة كارثة لقطاع التجزئة “. وأوضح جينث بأن الخطة التي تم وضعها للتسوق عبر تحديد موعد مسبق لن تساعد معظم المتاجر، حيث أن تكاليف الموظفين والتشغيل ستكون غالباً أعلى من المبيعات.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!

خيبة أمل بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

كما تشعر إنغريد هارتجز، المدير العام لجمعية الفنادق والمطاعم الألمانية، بخيبة أمل من نتائج اجتماع الأمس وتمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا. وقالت في برنامج إذاعي على مطة SWR: “القرارات مخيبة للآمال، خاصة أنه لم يتم تحديد أي احتمال محدد لافتتاح مطعم وفندق”. لن تجري المناقشات حول هذا الأمر حتى 22 مارس/ آذار.
قال هانز بيتر وولسيفر، رئيس الاتحاد المركزي للحرف اليدوية الألمانية: “بالنسبة للعديد من شركاتنا المتأثرة بالإغلاق ، فإن نتائج (السلطات) لا تقدم خيار الافتتاح المتوقع في المستقبل القريب”.
كما بدت جمعية السفر الألمانية (DRV) محبطة للغاية. وقال رئيسها نوربرت فيبيج لمجموعة Funke أنه “من غير المقبول أن نضطر للبقاء محبوسين لعدة أشهر بسبب نقص الاختبارات وعملية التطعيم البطيئة للغاية”.
اقرأ/ي أيضاً: قريباً.. اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة متاجر “dm” في ألمانيا

يشار إلى أنه من المفترض أن يدخل التخفيف الأول لقواعد الإغلاق حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الاثنين. حيث سيتم تخفيف القيود الصارمة على جهات الاتصال الخاصة: سيكون من الممكن مرة أخرى عقد اجتماعات خاصة في منزل واحد مع أفراد من عائلة أخرى بحد أقصى خمسة أشخاص بالإضافة إلى الأطفال دون سن 14 عاماً. وإذا استمر عدد الإصابات في الانخفاض، فسيُسمح بمزيد من الاتصالات مع أشخاص آخرين بمرور الوقت.

المصدر: PAP/ polskiobserwator.de

أخبار ألمانيا: الاستخبارات الألمانية تضع "حزب البديل" اليميني تحت المراقبة الأمنية

أخبار ألمانيا: الاستخبارات الألمانية تضع “حزب البديل” اليميني تحت المراقبة الأمنية

أمازون تغير شعارها الذي "يشبه هتلر"!

أمازون تغير شعارها الذي “يشبه هتلر”!