in

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!
ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!

أخبار ألمانيا: بسبب الإغلاق، الذي تم تمديده في ألمانيا حتى 7 مارس/ آذار، تم إغلاق جميع المتاجر التي تحتوي على سلع لا تنتمي إلى فئة الضروريات الأساسية في جميع أنحاء ألمانيا. ومع ذلك، لا تريد سلطات إحدى الولايات الفيدرالية انتظار الاجتماع القادم للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء جميع الولايات الفيدرالية، وسترفع بعض القيود من تلقاء نفسها اعتباراً من 1 مارس/ آذار. من الأسبوع المقبل، سيتم فتح جميع متاجر البيع بالتجزئة هناك، ولكن سيتعين على العملاء تحديد موعد قبل الذهاب إلى المتجر. ولايتان ألمانيتان أخريان تريدان تنفيذ نفس الاستراتيجية. إليكم بالضبط كيف يفترض أن يكون التسوق على مبدأ (Click & Meet):

ستكون راينلاند بالاتينات أول ولاية فيدرالية في ألمانيا حيث يمكن فتح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، ولكن سيتعين على كل عميل تحديد موعد لوقت وصول محدد. تم تأكيد هذه المعلومات من قبل رئيس وزراء راينلاند بالاتينات “مالو دراير”. تخطط ولايتان اتحاديتان أخريان، وهما بادن فورتمبيرغ وهيسن، لإدخال طريقة مماثلة لإنهاء تجميد الاقتصاد.
قررت راينلاند بالاتينات عدم انتظار القمة الحكومية بشأن القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا والذهاب إلى طريقها الخاص عندما يتعلق الأمر بفتح المتاجر. وفقاً لخطط سلطات الولاية الفيدرالية، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 1 مارس/ آذار، سيتمكن الزبائن سيتمكنون من التسوق في متاجر الأثاث والملابس والأحذية والمجوهرات، بعد تحديد موعد مسبق. وأوضح رئيس وزراء الولاية إن طريقة التسوق هذه سائدة منذ فترة طويلة في متاجر فساتين الزفاف.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تؤيد تخفيف قيود كورونا وتقدم خطة أولية لإنهاء الإغلاق في ألمانيا

ولم يتضح بعد كيف سيتمكن العملاء من الحصول على الموعد في مراكز التسوق، ما إذا كان من الضروري حجز موعد في متجر معين أو في المركز التجاري بأكمله. يوم الخميس، ستعلن سلطات الولاية عن المدة التي يمكن خلالها التسوق في نقطة معينة.
بادن-فورتمبيرغ وهيس هما الولايتان الألمانيتان التاليتان اللتان تفكران في إدخال نظام (Click & Meet) في متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من الأسبوع المقبل. ومن الممكن أن يمتد نظام الشراء هذا ليشمل ألمانيا بأكملها في المرحلة الأولى من افتتاح البلاد.

المصدر: Focus.de، PolskiObserwator.de

أخبار ألمانيا: ميركل ترفض الحصول المبكر على لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: ميركل ترفض الحصول المبكر على لقاح كورونا

ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني1

ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني