in

ألمانيا تتجه إلى تمديد الإغلاق مجدداً: زعماء الولايات يؤيدون خطة ميركل الجديدة

ألمانيا تتجه إلى تمديد الإغلاق مجدداً: زعماء الولايات يؤيدون خطة ميركل الجديدة
ألمانيا تتجه إلى تمديد الإغلاق مجدداً: زعماء الولايات يؤيدون خطة ميركل الجديدة

أخبار ألمانيا: أظهر رؤساء وزراء الولايات الفيدرالية دعمهم المبدئي لخطة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا، والذي كان من المقرر أن ينتهي في 28 مارس/ آذار، وذلك وفقاً لوسائل الإعلام الألمانية. يأتي ذلك في ظل الارتفاع المستمر بأعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

تمديد الإغلاق في ألمانيا لأسابيع أخرى
تؤيد كل من المستشارة أنغيلا ميركل وزعماء الولايات الألمانية تمديد الإغلاق لأسابيع أخرى في جميع أنحاء ألمانيا. وبقي ما يقرب من أسبوع حتى المؤتمر القادم بين ميركل ورؤساء وزراء الولايات الفيدرالية حول القيود الجديدة. ومع ذلك، فإن ميركل ورؤساء وزراء الولايات مستعدون بالفعل لاتخاذ قرار عاجل لتمديد الإغلاق في ألمانيا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: حكومة ميركل تنشر معلومات باللغة العربية حول قيود كورونا في ألمانيا

عملية تخفيف القيود في ألمانيا على وشك الانتهاء؟
بحسب الاتفاق الأخير بين ميركل وزعماء الولايات، فإنه اعتباراً من 22 مارس/ آذار، يمكن للولايات والمناطق التي يقل فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا عن 50 إصابة لكل 100 ألف نسمة، أن تخطو خطوات كبيرة باتجاه تخفيف القيود وإعادة الافتتاح. حيث كان من الممكن فتح المتاجر وكذلك البدء بعملية افتتاح تدريجي للمطاعم في الهواء الطلق ودور الأوبرا ودور السينما والمسارح. لكن الآن وبعد المعلومات الأخيرة الواردة من الحكومة الاتحادية والولايات، فإنه يمكن إلغاء هذه التسهيلات وتمديد القيود مجدداً لمدة أربعة أسابيع أخرى، بعد 28 مارس/ آذار؛ موعد انتهاء الإغلاق الحالي.
اقرأ/ي أيضاً: بداية موجة كورونا الثالثة في ألمانيا وارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالفيروس

وتواجه ألمانيا حالياً مشكلة في حملة التطعيم، التي تسير وتيرتها ببطء. كما أن تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا قلب خطط الحكومة الألمانية رأساً على عقب، وأدى إلى تعثر استراتيجية مكافحة كورونا في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المشكوك فيه حالياً ما إذا كانت اختبارات كورونا السريعة ستكون متاحة بحلول 22 مارس/ آذار، كما وعدت الحكومة الألمانية لتكون قادرة على تخفيف القيود المخطط لها.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تعلق استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا!

زيادة مطردة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا يتزايد بشكل مطرد في ألمانيا. حيث أبلغ معهد روبرت كوخ الألماني اليوم الأربعاء 17 مارس/ آذار، عن 13435 إصابة جديدة و 249 حالة وفاة بفيروس كورونا في ألمانيا. وتعتبر هذه زيادة ضخمة في أعداد الإصابات خلال يوم واحد. مع العلم أن عدد الإصابات بلغ 9146 حالة يوم الأربعاء الماضي.
ووفقًا لـوكالة PAP ، فإنه قبل أربعة أسابيع، كان معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا 57 إصابة لكل 100 ألف نسمة. ولعدة أسابيع منذ نهاية شهر يناير، كان عدد الإصابات بفيروس كورونا في اتجاه تنازلي. لكن التغيير وارتفاع الإصابات مجدداً حدث في بداية شهر مارس/ آذار الحالي. ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن السبب هو انتشار المزيد من طفرات فيروس كورونا شديدة العدوى.

المصدر: Merkur.de، PAP، PolskiObserwator.de

متى يبدأ التوقيت الصيفي في ألمانيا 2021؟ وهل صحيح أنه سيتم إلغاء تغيير التوقيت؟

متى يبدأ التوقيت الصيفي في ألمانيا 2021؟ وهل صحيح أنه سيتم إلغاء تغيير التوقيت؟

ألمانيا: تراجع شعبية حزب ميركل على خلفية إدارة أزمة كورونا وفضيحة الكمامات

ألمانيا: تراجع شعبية حزب ميركل على خلفية إدارة أزمة كورونا وفضيحة الكمامات