in

ألمانيا: اتفاق ميركل مع الولايات حول قيود كورونا: فرض إغلاق ليلي في هذه المناطق

ألمانيا: اتفاق ميركل مع الولايات حول قيود كورونا: فرض إغلاق ليلي في هذه المناطق
ألمانيا: اتفاق ميركل مع الولايات حول قيود كورونا: فرض إغلاق ليلي في هذه المناطق

أخبار ألمانيا: ذكرت مصادر متطابقة أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل طالبت اليوم الأربعاء 14 أكتوبر/ تشرين الأول، حكومات الولايات ببذل جهد مشترك من أجل مكافحة وباء كورونا.

وكشفت وكالة الأنباء الألمانية أن ميركل ورؤساء حكومات الولايات اتفقوا على قيود جديدة لاحتواء كورونا في ألمانيا ، أهمها توسيع نطاق الارتداء الإجباري للكمامة في المدن والمناطق التي تبدأ فيها معدلات الإصابات بكورونا من 35 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام، وفي كل مكان يتقارب فيه الناس على نطاق ضيق أو لفترة طويلة.
وتم الاتفاق أيضاً، حسب وكالة الأنباء الألمانية، على فرض غلق ليلي يبدأ الساعة الحادية عشرة مساء للمطاعم والمحلات التي تقع في المناطق التي يتجاوز فيها معدل الإصابات الجديدة الحد التحذيري المحدد بـ50 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام. وتشمل الإجراءات وضع حد أقصى بواقع عشرة أشخاص للمشاركين في الحفلات الخاصة في هذه المناطق.

ونقل مشاركون في الاجتماع التشاوري الذي عقدته ميركل مع رؤساء حكومات الولايات اليوم لبحث تطورات تفشي الوباء، عنها قولها: “هل نريد أن نأخذ خطوة شجاعة، أم أن نلتقي مرة أخرى أسبوعاً بعد أسبوع، كما كان الحال في الربيع”.
وبحسب ما نقل المشاركون أيضاً، فقد حث ماركوس زودر، رئيس حكومة بافاريا، زملاءه إلى تصرف سريع وموحد بصورة أكبر. وقال زودر إن السؤال هو ما إذا كان سيتم التحرك الآن في الوقت المناسب، “وإلا فإننا سنعاود الجلوس هنا مرة أخرى في غضون عشرة أيام”، وحذر من أن الأزمة إذا انطلقت “فإنها ستسير بسرعة شديدة، وسنعود مرة أخرى إلى منحنى القفز”.

مفاوضات صعبة

وكان شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أعلن قبل اللقاء أن المفاوضات يمكن أن تكون صعبة للغاية ولم يستبعد أن تنتهي هذه المشاورات دون الاتفاق على قيود مشتركة ونهج موحد في مواجهة تفشي وباء كورونا في ألمانيا.
وخلال المشاورات المنعقدة بديوان المستشارية، تتصارع الولايات مع الحكومة الاتحادية من أجل التوصل إلى نهج أكثر توحداً في مكافحة الجائحة في الخريف الحالي والشتاء المقبل.

وكانت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الكثير من المناطق في ألمانيا، وبينها العديد من المدن الكبيرة، عادت إلى الارتفاع بشدة في الفترة الأخيرة، وهناك بعض المناطق المهددة بحدوث زيادة أُسِّيَة في عدد الإصابات، وهو الأمر الذي قد يؤدي في أسوأ الحالات إلى استحالة تتبع حالات العدوى.

المصدر: د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل: إصابات كورونا في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألف حالة يومياً بحلول هذا التاريخ
كورونا في ألمانيا: ميركل تعارض حق العمل من المنزل وتسعى لتجنب إغلاق ثانٍ
اجتماع ميركل وقادة الولايات: تشديد قيود كورونا في المدارس ودور الرعاية والشركات

سيرة قضيب (1): حكاية الحبر الأحمر

سيرة قضيب (1): حكاية الحبر الأحمر

السعال عند الأطفال

الشتاء على الأبواب.. وهذا أكثر ما يقلق الآباء على أطفالهم