in

ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء!

ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء
ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء

أعلنت ألمانيا أن معدل إصابات كورونا المسجّلة بين كل 100 ألف نسمة في الأيام السبعة الأخيرة ارتفع إلى 201,1 صباح اليوم الاثنين 8 نوفمبر/ تشرين الثاني. وهو أعلى رقم يتم تسجيله في البلاد منذ بداية الوباء.

ويتجاوز هذا المعدل الجديد لإصابات كورونا في ألمانيا آخر معدل قياسي، والذي تسجيله في 22 كانون الأول/ديسمبر 2020، وبلغ حينها 197,6. وسجلت ألمانيا أكثر من 15 ألف إصابة صباح اليوم الاثنين. إلا أن رقم الوفيات لم يرتفع لمستويات خطيرة، وسُجل في حدود 33 حالة وفاة جديدة.

تشديد القيود على غير الملقحين في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدل إصابات كورونا في ألمانيا

في ولاية ساكسونيا (شرق ألمانيا)، حيث معدل الإصابات أعلى بمرّتين من المعدل الوطني إذ يبلغ 491,3، ستفرض السلطات قيودا جديدة على غير الملقّحين اعتباراً من الاثنين. حيث سيُمنع غير الملقحين من الجلوس في المساحات المغلقة في المطاعم والمقاهي أو حضور مناسبات في هذه الأماكن. وألغت الولاية إمكانية تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا للاستفادة من هذه الخدمات، وهو توجه بدأ مؤخراً في ألمانيا لمزيد من تشديد الضغط على غير المطعمين.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية توسع نطاق تطبيق “قاعدة 2G”

وتعد هذه القواعد الأكثر تشدداً التي تفرض على غير الملقحين في ألمانيا. وسيعفى منها الأطفال والأشخاص الذين لا يمكنهم تلقي اللقاحات لأسباب صحية. ويأتي هذا في وقت بلغت نسبة الأشخاص الذين تلقوا لقاحات كورونا في ألمانيا 67,1 في المئة من السكان. فيما دعا مسؤولون السكان في الأيام الأخيرة إلى تلقي التطعيم.

اقرأ/ي أيضاً: جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للجميع في ألمانيا

وألغت ألمانيا منذ أسابيع مجانية الفحص السريع، غير أن القرار لم يؤد إلى ارتفاع نسبة المطعمين. ودعت الغرفة الاتحادية للأطباء لإعادة سريعة لهذه الاختبارات المجانية. وشددت على أنه يتعين على الحكومة الاتحادية والولايات التحلي بالشجاعة لتصحيح هذا القرار الخاطئ بسرعة.

تخوف من تضاعف عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة في ألمانيا

ومن جانبه يخشى القطاع الطبي في ألمانيا من تضاعف عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة مع ارتفاع أعداد المصابين  بالفيروس. وقال كريستيان كاراغانيديس، المدير العلمي لسجل وحدات العناية المركزة في المستشفيات الألمانية، إنه يتعين الآن رعاية ما يقرب من 2500 حالة في وحدات العناية المركزة، مثلما كان الحال قبل عام في الموجة الثانية من الجائحة.

وأضاف كاراغانيديس في تصريحات لصحيفة “أوجسبورجر ألجماينه” الألمانية، الصادرة اليوم الاثنين، أنه من المتوقع في الأسابيع المقبلة أن يتضاعف العدد تقريباً إذا استمرت الإصابات الجديدة في الارتفاع على هذا النحو. وقال: “إذا وصل معدل الإصابة الأسبوعي إلى 300 حالة بين كل مئة ألف نسمة، نتوقع حوالي 4500 مريض بفيروس كورونا (في وحدات العناية المركزة) على مستوى ألمانيا بتفاوت إقليمي كبير”. 
 

المصدر: أ ف ب، د ب أ

عملية الطعن داخل القطار في ألمانيا: إيداع منفذ الهجوم في مصحة نفسية

عملية الطعن داخل القطار في ألمانيا: إيداع منفذ الهجوم في مصحة نفسية

ألمانيا: الآلاف في مدينة لايبزيغ يشاركون في مظاهرة ضد قيود كورونا

ألمانيا: الآلاف في مدينة لايبزيغ يشاركون في مظاهرة ضد قيود كورونا