in

ألمانيا: الآلاف في مدينة لايبزيغ يشاركون في مظاهرة ضد قيود كورونا

ألمانيا: الآلاف في مدينة لايبزيغ يشاركون في مظاهرة ضد قيود كورونا
ألمانيا: الآلاف في مدينة لايبزيغ يشاركون في مظاهرة ضد قيود كورونا

أخبار ألمانيا: بعد مرور عام على المظاهرة الحاشدة التي شهدتها مدينة لايبزيغ الألمانية ضد قيود كورونا، تظاهر الآلاف مجدداً في المدينة ضد إجراءات مكافحة الجائحة. وأثناء الاحتجاجات، اعتقلت الشرطة 24 من النازيين الجدد، بحسب صحيفة “بيلد”.

شارك الآلاف في مدينة لايبزيغ (ولاية ساكسونيا شرق ألمانيا)، يوم السبت 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، في مظاهرة ضد قيود كورونا. وقالت متحدثة باسم الشرطة أنه تم اعتقال عدة أشخاص وسط المدينة.

في وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت، حاول المتظاهرون كسر طوق الشرطة في وسط مدينة لايبزيغ. أكثر من 100 شخص حاولوا اقتحام ميدان “أوجوستوسبلاتز”، وفقاً لصحيفة “بيلد”. واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لمواجهتهم.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: إطلاق نار في لايبزيغ والشرطة تلقي القبض على رجلين

كتبت صحيفة “بيلد”: “من بين المشاركين في أحداث السبت كان هناك نازيون جدد معروفون للشرطة”. واعتقلت الشرطة بالفعل 24 شخصًا من الطيف اليميني المتطرف. وأوضحت الشرطة أن هؤلاء الأشخاص اعتقلوا بسبب سلوكهم والأشياء التي بحوزتهم.

يذكر أنه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، اندلعت مظاهرات حاشدة في لايبزيغ وبرلين ضد قيود كورونا. شارك في مظاهرة لايبزيغ أكثر من 20 ألف شخص. في حين شارك أكثر من 5 آلاف شخص في مظاهرة برلين. ووفقًا للدراسات التي أجراها معهد “ZEW Mannheim” وجامعة “Humboldt في برلين”، فقد ساهم المشاركون في هذه المظاهرات بزيادة العدوى بشكل كبير. حيث تسبب هذه المظاهرات بإصابة ما بين 16 ألف إلى 21 ألف شخص بفيروس كورونا.

المصدر: Bild.de

ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء

ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء!

هل يمكن الإصابة بكورونا بعد اللقاح ؟ وهل يجب أخذ جرعة ثالثة من لقاح كورونا ؟

الإصابة بكورونا بعد اللقاح: هل يمكن أن يحدث ذلك؟ وهل يجب أخذ جرعة ثالثة ؟