in

أخبار ألمانيا: برلين تقدم المزيد من الحريات للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: برلين تقدم المزيد من الحريات للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا
أخبار ألمانيا: برلين تقدم المزيد من الحريات للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: قرر مجلس الشيوخ في برلين يوم الثلاثاء 13 نيسان/ أبريل، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يجب أن يتمتعوا بنفس الحقوق التي يتمتع بها أولئك الذين أصيبوا بفيروس كورونا وتماثلوا للشفاء بعدها. في الوقت نفسه، ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فقد مددت برلين القيود المتعلقة بوباء كورونا حتى 9 مايو/ آيار.

اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 18 أبريل/ نيسان، لن يضطر الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا إلى تقديم نتيجة اختبار سلبية عند زيارة مصففي الشعر أو صالونات التجميل أو المتاحف أو التسوق في برلين. وذلك شريطة مُضي 15 يوم على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح كورونا.
وكانت السناتور الاقتصادي في برلين “رامونا بوب” دعت علناً في الآونة الأخيرة إلى مزيد من الحرية للأشخاص الذين تلقوا تطعيم كورونا. وقالت لتاجشبيجل: “لا يتعلق الأمر بالامتيازات، ولكن بحرية لكل فرد”.

اقرأ/ي أيضاً: عاجل: الحكومة الألمانية تقر تعديلات جديدة لمواجهة كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

يشار إلى أن الحكومة الفيدرالية الألمانية وافقت يوم الثلاثاء على مشروع قانون لتعديل الحماية من العدوى. وتتضمن التعديلات الجديدة إدخال ما يسمى ب “مكابح الطوارئ” في جميع أنحاء ألمانيا. وتتمثل القاعدة الجديدة في استعادة قيود الإغلاق الصارم في حالة وصول معدل الإصابة إلى 100 حالة لكل مئة ألف نسمة لمدة سبعة أيام فما فوق.
وفي حال تم تطبيق قاعدة “مكابح الطوارئ” في العاصمة الألمانية، مع تسجيل أكثر من 100 حالة لكل 100 ألف نسمة لمدة سبعة أيام، فلن يضطر سكان برلين فقط إلى الاستعداد لإعادة إغلاق العديد من متاجرهم المفتوحة حاليًا. ولكن أيضًا لحظر تجول ليلي من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا.

المصدر: PAP

طالبو اللجوء في ألمانيا: لم يحصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا بعد

جسدي ملكي: تقرير أممي عن ملايين من النساء يعشن بشكل غير مستقل