in

طالبو اللجوء في ألمانيا: لم يحصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا بعد

وفقًا لقواعد تحديد الأولويات التي أقرتها الحكومة الألمانية لمواجهة وباء كورونا، يتوجب على الحكومات الألمانية البدء باللقاح، في أماكن الإقامة المشتركة لطالبي اللجوء في ألمانيا منذ نهاية شباط/فبراير الماضي. إلا أن ذلك لا يحدث بالشكل المطلوب.

حسب تقرير نشرته مجلة “دير شبيغل” الألمانية، لم يتم حتى الآن تطعيم طالبي اللجوء بعد في أي ولاية ضمن ألمانيا. على الرغم من اعتبارهم ضمن المجموعات ذوي الأولوية، في الحصول على التطعيم.
فطالبو اللجوء يعيشون في أماكن الإقامة الجماعية، المعرضة دائما لتفشي فيروس كورونا.  

الحفاظ على تباعد الاجتماعي لا يكفي

لقد تم الإبلاغ عن إصابات بفيروس كورونا بشكل متكرر في ملاجئ اللجوء. وفق تقرير “دير شبيغل” أصيب 27 من إجمالي 100 مقيم وموظفين اثنين، في مركز إقامة جماعي في منطقة لودفيغسفيلده.
وفقًا للتقرير فإن تفشي كورونا في مكان الإقامة لطالبي اللجوء قد يكون له دور مؤثر على ارتفاع ملحوظ في مستوى الإصابات ضمن منطقة تيلتوف فليمينغ.في اليوم التالي لتلك المنطقة والتي تبعد حوالي 40 كم عن مركز الإقامة الجماعي.  

في تصريح للنائبة في البرلمان الألماني عن حزب الخضر فيليز بولات عن تقرير “ديل شبيغل” حول تأخير وصول اللقاح لطالبي اللجوء في أماكن السكن الجماعي، انتقدت النائبة تأخر وصول اللقاح إلى حيث لا يمكن أن يكون التباعد الاجتماعي مضمونا.

وكانت النائبة قد دعت قبل عام ، إلى حماية أفضل ضد Covid-19، لكن بحسب قول بولاتفإن التطبيق العملي لحماية طالبي اللجوء من فيروس كورونا، لم يحدث بالمستوى المطلوب حتى الآن.

اقرأ/ي أيضا: مخاوف من انتشار كورونا في الجزر اليونانية ودعوات لاستقبال مزيد من اللاجئين

ارتفاع مقلق لعدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا
قلق لتأخر وصول اللقاح إلى أماكن إقامة اللاجئين الجماعية

البيروقراطية سبب في تأخر وصول اللقاح للاجئين

ينتقد جونتر بوركهارت، المدير الإداري لمنظمة “برو أزول” مسالة التأخر في إيصال اللقاح لطالبي اللجوء مشدداُ بأنه: “يتعين التصرف لوقف ذلك فورًا”.

ودعا بوركهارت لنقل ألية اللقاح في أماكن السكن الجماعية للمسنين إلى أماكن إقامة طالبي اللجوء. وانتقد بوركهارت البيروقراطية المسؤولة عن تأخر وصول اللقاح لأماكن إقامة اللاجئين الجماعية

بعض الولايات أعلنت عن حملات التطعيم

تقع مسؤولية تحديد أولويات التطعيم وتنظيمه في الموقع على عاتق مراكز التطعيم في المدن والمناطق. تعتمد بعض الولايات الفيدرالية مثل بادن فورتمبيرغ أو بافاريا على فرق التطعيم المتنقلة التي من المفترض أن تأتي إلى مرافق الاستقبال الأولية.

يتم توزيع المعلومات واستمارات الموافقة بالعديد من اللغات. حيث يتم أيضًا مناقشة “الشائعات حول فيروس كورونا واللقاح ضده”. تقول كريستيان بوروب ، والتي تترأس البرامج المحلية لـمجلة “أطباء العالم”. إنه لم يتم تحديد موعد محدد لبدء حملات التطعيم لطالبي اللجوء بعد.

منذ 29 مارس ، تم إعطاء الموافقة للتطعيم بلقاح بيونتك في أماكن الإقامة في ولاية شليسفيغ  هولشتاين الألمانية. وفقًا لتقرير صادر عن مجلة “هولشتاين كوريير”، سيحصل اللاجئون البالغ عددهم 1.370، والذين يقيمون في نيومونستر وبوستيدت وريندسبيرغ وباد سيجبرغ على اللقاح.

المصدر: مجلة ” دير شبيغل”

مستشار ألمانيا الانتخابات الألمانية القادمة

مستشار ألمانيا المحتمل.. زودر أم لاشيت؟ ماذا تقول استطلاعات الرأي؟

أخبار ألمانيا: برلين تقدم المزيد من الحريات للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: برلين تقدم المزيد من الحريات للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا