in

الحصول على لقاح كورونا في ألمانيا: آلاف الأشخاص يغشون لتخطي دور التطعيم

الحصول على لقاح كورونا في ألمانيا: آلاف الأشخاص يغشون لتخطي دور التطعيم
الحصول على لقاح كورونا في ألمانيا: آلاف الأشخاص يغشون لتخطي دور التطعيم

أخبار ألمانيا: يحاول آلاف الأشخاص في ألمانيا تخطي قائمة انتظار للحصول على لقاح كورونا من خلال الاحتيال على قانون أولوية التطعيم. وعلى الرغم من حقيقة أنه تم القبض عليهم، إلا أنهم تجنبوا العقوبات، بحسب ما ذكر البرنامج التلفزيوني “Report Mainz”.

ووفقاً لما ورد ورد في البرنامج التلفزيوني، تشير العديد من مراكز اللقاحات إلى أن هناك عددًا متزايدًا من الأشخاص في ألمانيا يطالبون بشدة بلقاح ويحاولون تخطي الدور في التطعيم للحصول على لقاح كورونا. وقد تم الإبلاغ عن عدة آلاف من هذه الحالات. وقال “يوجين بريش” من مؤسسة حماية المرضى الألمانية: “تم القبض عليهم متلبسين. لكن لا توجد عقوبات عليهم”.

اقرأ/ي أيضاً: لقاح جونسون آند جونسون: ألمانيا تتيح استخدام اللقاح الأمريكي لجميع البالغين

وأفاد مركز التطعيم في هامبورغ أنه سجل خلال أسبوع واحد 2000 حالة من الأشخاص الذين غشوا في التطعيم دون انتظار. في ميونيخ، كان هناك 350 حادثة من هذا القبيل. وفي مدينة ساربروكن 140 حالة. وأشار محررو برنامج “Report Mainz” إلى أنه لم تقم جميع المراكز في ألمانيا بالإبلاغ عن عدد الحوادث من هذا النوع.

اقرأ/ي أيضاً: الفترة بين جرعتي لقاح كورونا: ألمانيا تعتزم تقصير الفترة الفاصلة بين الجرعتين

وغالبًا ما يدعي المحتالون أنهم ينتمون إلى مجموعة ذات أولوية في التطعيم أو – في حالة النساء – أنهم حاملون. علاوة على ذلك، إذا قالوا إنهم بحاجة إلى رعاية، فيمكنهم أيضًا أن يطلبوا تطعيم شخصين آخرين قبل قائمة الانتظار. وأفاد البرنامج التلفزيوني أنه في أحد المراكز كان من الممكن تطعيم ليس اثنين فقط، ولكن ثمانية أشخاص إضافيين، من الشباب والأصحاء.

اقرأ/ي أيضاً: إعفاءات من قيود كورونا لجميع الملحقين والمتعافين من الفيروس في ألمانيا

وحتى الآن، تم منح أكثر من 35 مليون جرعة من لقاحات كورونا في ألمانيا. تم تخصيص 27.3 مليون جرعة منها للجرعات الأولى و 7.8 مليون جرعة للجرعة الثانية. وتم تطعيم 32.8 في المائة من سكان ألمانيا بجرعة واحدة على الأقل، و 9.4% تم تطعيمهم بالكامل.

المصدر: SWR-Sendung Report Mainz

ارتفاع أعداد المهاجرين وزير الداخلية الألماني يتوقع مشكلات جديدة في ألمانيا

ارتفاع أعداد المهاجرين: وزير الداخلية الألماني يتوقع مشكلات جديدة في ألمانيا

إطلاق نار في مدرسة روسية

إطلاق نار في مدرسة روسية: قتلى وجرحى معظمهم من تلاميذ المدرسة