in

دولة أوروبية تفتح شواطئها مجدداً وتخطط لعملية إعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب

إسبانيا: خطة من أجل إعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب
إسبانيا: خطة من أجل إعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب / Foto: afp

يبدأ تخفيف تدابير الإغلاق المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إسبانيا اعتباراً من الاثنين، حيث ستُفتح الشواطئ مجدداً في البلاد، بانتظار إعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب.

والمستفيدون الوحيدون من قرار إعادة فتح الشواطئ في الوقت الحالي هم السكان المحليين، إذ لا يزال التنقل بين المناطق محظوراً، كما يتعين على الأجانب الذين يصلون إلى إسبانيا الخضوع للحجر الصحي 14 يوماً، إلا أن الحكومة تخطط لإعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب في تموز/يوليو.

وتوصي وزارة الصحة الإسبانية بفرض مسافة بين رواد الشوطئ وإبعاد المظلات بفارق أربعة أمتار.

أما في مدريد وبرشلونة، فبإمكان السكان اعتباراً من الإثنين الالتقاء في مجموعات من 10 أشخاص في منازلهم أو على أرصفة الحانات والمطاعم، كما سيتم إعادة فتح حدائق العاصمة، وستتمكن متاحف كبرى من استقبال عدد محدود من الزوار.

وباشرت المدينتان الأكثر تعداداً للسكان في البلاد، وجزء كبير من مدينتي كاستيا وليون في شمال غرب إسبانيا المرحلة الأولى من برنامج على أربع مراحل لرفع تدابير الإغلاق الأقسى في العالم بسبب كورونا.

وكانت هذه المناطق الإسبانية على مسار أبطأ في عملية رفع تدابير الإغلاق، إذ كانت الأكثر تضرراً جراء الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 28700 شخص حتى الآن؛ أحد أعلى أعداد الوفيات في العالم.

غير أن على الجميع الاستمرار في وضع الكمامات، وهو أمر إلزامي في المباني والشوارع العامة عندما يكون من غير الممكن الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

وفي الوقت نفسه، تنتقل بقية أجزاء البلاد، أي 22 مليوناً من أصل 47 مليون نسمة، إلى المرحلة الثانية التي من المفترض أن تستمر حتى نهاية حزيران/يونيو.

وفي هذه المرحلة الثانية من مراحل رفع تدابير الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، تفتح المطاعم مجدداً لعدد محدود من الزبائن، ولا يعود الخروج للتنزه أو ممارسة الرياضة يقتصر على ساعات معينة من اليوم.

المصدر: (euronews)

اقرأ/ي أيضاً:

دولة أوروبية تدعو السياح الألمان لقضاء إجازات الصيف على أراضيها

خطة ألمانية فرنسية للنهوض باقتصاد أوروبا والتصدي لتداعيات أزمة وباء كورونا

خرائط المناطق الخضراء.. خطة جديدة للتنقل داخل الاتحاد الأوروبي في زمن كورونا

الشرطة شنت مئات الحملات ضد العائلات الإجرامية في برلين

مئات الحملات ضد العائلات الإجرامية في برلين: “لا يمكننا التسامح بعد الآن”

علاج كورونا: دواء جديد يمنح الأمل للتصدي للفيروس بدون الحاجة إلى لقاح

دواء جديد يمنح الأمل في التصدي لفيروس كورونا دون الحاجة إلى لقاح