in

كورونا في ألمانيا: بعض الولايات تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس

كورونا في ألمانيا: بعض الولايات تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس
كورونا في ألمانيا: بعض الولايات تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس

أخبار ألمانيا: تم تخفيف شرط إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس في بعض الولايات الألمانية. حيث ألغت ولاية سارلاند هذا الشرط اعتباراً من 1 تشرين الأول/ أكتوبر، وولايتي بافاريا وبرلين اعتباراً من 4 تشرين الأول/ أكتوبر. وتناقش الولايات الأخرى الأمر. ومع ذلك، يعتبر بعض الخبراء أن هذه الخطوة سابقة لأوانها.

اعتبارًا من الاثنين 4 تشرين الأول/ أكتوبر، ألغت برلين قانون إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس للأطفال الصغار، حتى الصف السادس. بينما ألغت بافاريا هذا القانون في جميع المدارس.

ولا يتفق الكثير من الخبراء الألمان مع هذه الخطوة. ففي حين يعتبر جزء من المجتمع الطبي استمرار أن ارتداء الكمامات في المدارس غير ضروري، يرى آخرون ، مثل علماء الفيروسات، أن هذا التغيير في القوانين سابق لأوانه لعدد من الأسباب: لا تنطبق قواعد التباعد الجتماعي في الفصول الدراسية، وكثير من طلاب المدارس غير ملقحين، كما أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا مرتفعة، خاصة بين الشباب.

اقرأ/ي أيضاً: لقاحات للأطفال دون سن 12 عاماً: موعد توفر لقاح كورونا للأطفال في ألمانيا

من حهتها أعربت وزيرة التعليم الألمانية أنيا كارليشيك (CDU) عن تفهمها لإلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المدارس، في بعض الولايات. وقالت كارليشيك في لقاء مع مجلة “Rheinische Post”: “ارتداء الأقنعة له تأثير على الدروس، فهو مرهق للطلاب”. في الوقت نفسه، شددت على أن تخفيف هذا الشرط سيزيد من عدد اختبارات كورونا في المدارس. وأوضحت الوزيرة أنه “بناءً على التجربة حتى الآن، يمكننا أن نفترض أن عدد الإصابات سيزداد مرة أخرى. وأكدت أن الوقاية من العدوى في المدارس لا تزال مهمة لحماية الأطفال والمراهقين”.

يذكر أن خطر الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال والمراهقين كان منذ فترة طويلة مسألة مثيرة للجدل في ألمانيا. حيث يرى مؤيدو تدابير السلامة الأكثر صرامة في المدارس بأن الأطفال يمكن أن يصابوا بمرض خطير، ويشيرون إلى عواقب محتملة على المدى الطويل. من ناحية أخرى، أوضح العديد من أطباء الأطفال في رسالة مفتوحة، نُشرت في أوائل ايلول/ سبتمبر، بأن “الإجراءات ليست ضرورية بشكل صارم، لأن الأطفال والمراهقين نادرًا ما يصابون بمرض خطير وعادة ما يتعافون بسرعة”.

المصدر: RND

توقف فيسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل

توقف فيسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل. عطل مفاجئ في جميع أنحاء العالم

فيسبوك تكشف سبب العطل

فيسبوك تكشف سبب العطل الذي أوقف خدماتها في جميع أنحاء العالم