in

قيود كورونا في برلين: 3 قواعد جديدة لمواجهة الجائحة في العاصمة الألمانية

قيود كورونا في برلين
قيود كورونا في برلين

أخبار ألمانيا: اتخذ مجلس الشيوخ في برلين قرارات جديدة بشأن قيود مكافحة فيروس كورونا في الولاية. حيث سيتم اعتماد ما يسمى بمؤشر التحذير، وتقصير فترة الحجر الصحي في المدارس ودور الحضانة، كما سيتم إدخال قاعدة “2G” أي (Geimpft, Genesen) أي (الملقحين والمتعافين) في الأندية الليلية.

لا يزال عدد الإصابات بفيروس كورونا في برلين مرتفعاً، ولكن في نفس الوقت يتم تطعيم المزيد والمزيد من الأشخاص. أعلن مجلس الشيوخ، بعد ظهر الثلاثاء 31 آب/ اغسطس، قيود جديدة لمواجهة كورونا في برلين. تقرر اعتماد ما يسمى بمؤشر التحذير وتقصير فترة الحجر الصحي في المؤسسات التعليمية. كما كانت هناك مناقشات حول “تخفيف” القيود بتطبيق قاعدة “2G” على الأشخاص الملقحين والمتعافيين.

اقرأ/ي أيضاً: احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا: أعمال شغب في برلين وعشرات المعتقلين

القيود الجديدة في برلين: ما الذي تغير بالضبط؟

  • مؤشر التحذير: بالإضافة إلى معدل الإصابات الجديدة لمدة سبعة ونسبة إشغال أسرة العناية المركزة في المستشفيات، سيتم أخذ معدل الاستشفاء لمدة سبعة أيام في المستشفيات في الاعتبار. هذا يعني إذا كان هناك أربعة أشخاص من كل 100 ألف نسمة مصابين بفيروس كورونا في مستشفيات برلين، فسيتم الوصول إلى مستوى التحذير الأول. إذا ارتفع العدد إلى ثمانية أشخاص لكل 100 ألف نسمة، فسوف يقفز مؤشر التحذير إلى المستوى الثاني. وسيكون معدل ​​الاستشفاء لمدة سبعة أيام جزءاً من التقارير اليومية عن تطور الوضع الوبائي في برلين.
  • تقصير فترة الحجر الصحي في المؤسسات التعليمية: في حالة وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في المدرسة أو رياض الأطفال، سيتم تقليل فترة الحجر الصحي لأقرب المخالطين للمصابين من 14 إلى 5 أيام. الهدف من ذلك هو أن يتابع الأطفال والمراهقون التعلم بشكل طبيعي وأن لا يظلوا في عزلة طويلة قدر الإمكان. ويوجد حالياً 1050 طالباً مصابين بفيروس كورونا و 3886 طالباً في الحجر الصحي.
  • قاعدة 2G في الأندية الليلية والمراقص في برلين: من المقرر إعادة فتح الصالات الداخلية لأندية برلين اعتباراً من يوم السبت، على أن يتم السماح فقط للمُتعَافين أو المُلقَّحين بالدخول، مع إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الداخل. وسيناقش مجلس الشيوخ في برلين مقترحات تطبيق قاعدة “2G” في أماكن أخرى أيضاً الأسبوع المقبل.

المصدر: Berliner Zeitung

منظمة الصحة العالمية تفتتح مركزاً للكشف المبكر عن الأوبئة في برلين

منظمة الصحة العالمية تفتتح مركزاً للكشف المبكر عن الأوبئة في برلين

ألمانيا قواعد الحجر الصحي في المدارس

ألمانيا تتجه نحو تغيير قواعد الحجر الصحي في المدارس