in

احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا: أعمال شغب في برلين وعشرات المعتقلين

احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا
احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا

احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا: على الرغم من الحظر الصارم، خرجت عدة مظاهرات ضد القيود الجديدة في برلين نهاية الأسبوع الماضي. اعتقلت الشرطة ما يقرب من 200 شخص.

في مساء الجمعة 27 آب/ اغسطس، أفادت الشرطة على موقع تويتر بحظر 13 مظاهرة كان من المقرر إجراؤها في عطلة نهاية الأسبوع. واُعتقل نحو 100 شخص يوم السبت خلال احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا على الرغم من الحظر.

واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لمنع المتظاهرين من الوصول إلى المنطقة الحكومية. وبحسب متحدثة باسم شرطة برلين، حاولت مجموعة من عدة مئات من المتظاهرين يوم السبت 28 آب/ اغسطس التغلب على حواجز الشرطة والوصول إلى المنطقة التي توجد بها المؤسسات الحكومية. وقالت الشرطة إن مظاهرات السبت كانت “في نطاق منخفض مكون من أربعة أرقام”. تم إحضار أكثر من 4200 شرطي إلى العاصمة الألمانية في نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تمديد حالة الطوارئ في ألمانيا لمدة ثلاثة أشهر أخرى

وجرت الاعتقالات يوم الأحد أيضاً. حوالي الساعة 5 مساءً، غردت شرطة برلين أنه في برينزلاور بيرغ، بالقرب من شارع دانزيغر، اعتقلت الشرطة عدة مئات من المشاركين في مظاهرات غير مصرح بها. وكتبت الشرطة على وسائل التواصل الاجتماعي “يجب أن يتوقع الناس تقارير عن انتهاكات لائحة الحماية من العدوى وقانون حرية التجمع”.

كما ذكرت صحيفة “برلينر تسايتونج”، فإن بعض المتظاهرين تصرفوا بشكل عدواني وألقوا الحجارة على رجال الشرطة ، في محاولة لكسر الطوق والتوجه نحو مبنى البوندستاغ. في النهاية ، تم إغلاق شارع “Danziger Straße” لمنع أعمال الشغب من الظهور بالقرب من مقر البرلمان الألماني.

في النهاية، تم اعتقال 80 شخصًا يوم الأحد. تم الإفراج عن بقية الأشخاص الذين تم اعتقالهم برينزلاور بيرغ بعد التحقق من هوياتهم. وأصيب أربعة من رجال الشرطة بجروح خلال أعمال الشغب.

المصدر: Berliner Zeitung

ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة "3G" في القطارات والرحلات الجوية الداخلية

ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة “3G” في القطارات والرحلات الجوية الداخلية

نهاية الوباء في ألمانيا

نهاية الوباء في ألمانيا: عالم ألماني يتوقع انتهاء جائحة كورونا في بلاده قريباً