in

ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة “3G” في القطارات والرحلات الجوية الداخلية

ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة "3G" في القطارات والرحلات الجوية الداخلية
ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة "3G" في القطارات والرحلات الجوية الداخلية

أخبار ألمانيا: هل ستنطبق قاعدة “3G” الخاصة بمكافحة وباء كورونا أيضاً على القطارات والرحلات الداخلية؟ كل شيء يشير إلى ذلك.

تريد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تطبيق ما يسمى بقاعدة “3G” أي (Geimpft, Genesen, Getestet) المتعلقة بمكافحة وباء كورونا في القطارات والرحلات الجوية الداخلية، والتي بموجبها سيتم السماح فقط للأشخاص الملحقين بشكل كامل أو المتعافين أو الذين يظهرون اختبار سلبي لفيروس كورونا بالسفر داخل ألمانيا بواسطة القطارات أو الطائرات.

تتشكك وزارة النقل الألمانية في إمكانية تطبيق خطة ميركل. كما أنه من غير المعروف من سيشرف على مراقبة امتثال المسافرين لقاعدة “3G”. حاليًا، يشرف موظفو شركات الموصلات في ألمانيا وعناصر الشرطة، على التزام المسافرين بارتداء الكمامات. وقال خبير المرور “كيرستن لومان” (SPD) لـ BILD LIVE إن القيود الإضافية على المسافرين بالقطار “ليست ضرورية. يجب أن نرتدي كمامة في القطار. هذا يحمي الملقحين وغير الملقحين. وأضافت أن “الهواء في عربات القطار يتغير كل 7.5 دقيقة”.

يذكر أن معدل الإصابة لمدة سبعة أيام بلغ يوم الجمعة 27 آب/ أغسطس، 70.3 في ألمانيا (اليوم السابق: 66.0، قبل أسبوع: 48.8). كما تم تسجيل 12،029 حالة جديدة (الأسبوع السابق: 9،280) و 14 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة. في الأسبوع السابق ، كان عدد الوفيات 13.

المصدر: BILD.de

ألمانيا: سجن سوريين في قضية قتل ضابط في قوات النظام السوري

احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا

احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا: أعمال شغب في برلين وعشرات المعتقلين