in

ألمانيا: أول ولاية ألمانية توافق على تطبيق قاعدة “2G” في محلات السوبر ماركت!

ألمانيا: أول ولاية ألمانية توافق على تطبيق قاعدة "2G" في محلات السوبر ماركت!
ألمانيا: أول ولاية ألمانية توافق على تطبيق قاعدة "2G" في محلات السوبر ماركت!

قاعدة 2G في ألمانيا: أول ولاية ألمانية تمنح جميع محلات السوبر ماركت الكبيرة الحق في السماح فقط للأشخاص الملقحين والمتعافين بالتسوق داخل فروعها. القاعدة المثيرة للجدل قانونياً تهدف لمنح هؤلاء أشخاص حرية التسوق في المتاجر دون الحاجة إلى ارتداء الكمامات وعدم الاضطرار إلى الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي.

ذكرت صحيفة “Frankfurter Rundschau” اليومية أن العديد من سلاسل محلات السوبر ماركت الشهيرة مثل Aldi و Lidl و Rewe تفكر في تطبيق قاعدة 2G في فروعها في ولاية هيسن الألمانية. وكانت سلطات الولاية أعلنت، يوم الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، عن إدخال لائحة جديدة تسمح لأصحاب المشاريع والتجار بتطبيق قاعدة 2G في المتاجر الخاصة بهم.

من الناحية العملية، فإن هذا يعني أن الأشخاص الذين يسمح لهم بدخول هذه المتاجر، وفق قاعدة 2G، معفيين من الامتثال لقيود مكافحة كورونا. أي لا يتعين عليهم ارتداء الكمامات أو الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي. وإذا مضت سلاسل محلات السوبر ماركت الكبرى قدماً باتجاه تطبيق هذه القاعدة، فهذا يعني أن نتيجة اختبار كورونا السلبية لن تكون كافية للسماح للأشخاص غير الملقحين بالتسوق في هذه المحلات.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: 3 تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

إلى جانب الإعلان عن اللائحة الجديدة، صرح رئيس وزراء ولاية هيسن، فولكر بوفييه، أن “كل الشركات يجب أن تكون قادرة على اختيار ما إذا كانت ترغب في السماح فقط للأشخاص الملقحين والمتعافين بالتسوق في فروعها”، حسب تصريح لصحيفة “FR”.

القرار المثير للجدل لسلطات ولاية هيسن خطر على الأشخاص غير الملقحين؟

يعتبر قرار سلطات ولاية هيسن بالسماح للمتاجر بتنفيذ قاعدة 2G مثيراً للجدل إلى حد كبير، وتشير “FR” إلى أنه إذا تم تطبيقها في جميع أنحاء ألمانيا، فإن ما يصل إلى 35 بالمائة من سكان البلاد سيواجهون مشكلة تسوق خطيرة. وفقًا لمعهد روبرت كوخ، تلقى 65.3% من الألمان لقاح كورونا بالكامل حتى الآن. وإذا اختارت محلات السوبر ماركت مثل Aldi و Lidl و Edeka و Rewe تطبيق قاعدة 2G، فلن يتمكن 35 بالمائة من الألمان من التسوق في سلاسل محلات السوبر ماركت الكبيرة في بلدهم.

المصدر: fr.de

أسعار اختبارات كورونا في ألمانيا

أسعار اختبارات كورونا في ألمانيا: سعر اختبار (PCR) يصل إلى 130 يورو!

اشتباكات بيروت: قتلى وجرحى خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيق بانفجار المرفأ

اشتباكات بيروت: قتلى وجرحى خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيق بانفجار المرفأ