in

فضيحة جديدة في ألمانيا: تحقيقات مع حكومة بافاريا في قضية شراء كمامات كورونا

بافاريا ألمانيا فضيحة شراء كمامات كورونا
ماركوس زودر رئيس وزراء ولاية بافاريا وزعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي

أخبار ألمانيا: يحقق مكتب المدعي العام في ميونيخ في شراء كمامات كورونا من نوع FFP2 في مارس/ آذار 2020 من قبل حكومة ولاية بافاريا من شركة “Emix” السويسرية. وأفادت وسائل الإعلام الألمانية أن الادعاء سيتحقق مما إذا كان قد تم شراء الكمامات بأسعار مرتفعة وما إذا كانت أموال دافعي الضرائب أديرت بشكل غير صحيح.

ووفقًا لصحيفة “Suddeutsche Zeitung”، ذهب محققون من مكتب المدعي العام يوم الأربعاء إلى مقر وزارة الصحة البافارية. واستند الادعاء في إجراءاته على البند 266 من القانون الجنائي الألماني، الذي يتعامل مع إدارة أموال دافعي الضرائب. وفُتحت قضية شراء كمامات كورونا بناء على طلب النائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي “فلوريان فون برون”.

اقرأ/ي أيضاً: فضيحة الكمامات في ألمانيا: تنفيذ أول اعتقال في القضية المتورط فيها سياسيون ألمان

الصفقة مع حكومة بافاريا توسطت فيها شركة “Little Pinguin” المملوكة ل “أندريا تاندلر” لابنة الأمين العام السابق لحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU)، والتي كانت ستبرم أيضًا اتفاقيات مماثلة مع الحكومة الفيدرالية وسلطات شمال الراين – وستفاليا. تشير التقديرات إلى أن شركتها قد ربحت ما بين 34 إلى 51 مليون يورو في العمولات التي تتراوح من 5 إلى 7.5 بالمائة، اعتمادًا على العقد.

اقرأ/ي أيضاً: فضيحة الكمامات في ألمانيا: شبهات فساد حول وزير الصحة الألماني وزوجه

ويتهم برون السياسي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي وزارة الصحة البافارية بدفع “أسعار مبالغ فيها” مقابل شراء الكمامات شركة “Emix” السويسرية. ويتم التحقيق في أن سعر الشراء 8.90 يورو لكل قناع كان مبالغًا فيه تمامًا. وهذا السعر يزيد بنسبة 61 في المائة عن سعر الكمامات الأخرى الباهضة الثمن في السوق. كما يزيد بنسبة 358 في المائة عن سعر الكمامات الأخرى الرخيصة، في الأشهر الأولى من الوباء. وأوضح برون: “جزء من السعر المرتفع، المدفوع من أموال دافعي الضرائب، تم تحويله إلى السيدة تاندلر كرسوم سمسرة”.

المصدر: sueddeutsche.de

حكومة ميركل تدعم "حق إسرائيل في الدفاع المشروع عن النفس في وجه هجمات" حماس

حكومة ميركل تدعم “حق إسرائيل في الدفاع المشروع عن النفس في وجه هجمات” حماس

رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يدين الاحتجاجات "المعادية للسامية"

رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يدين الاحتجاجات “المعادية للسامية”