in

رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يدين الاحتجاجات “المعادية للسامية”

رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يدين الاحتجاجات "المعادية للسامية"
أيمن مزيك رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا

أخبار ألمانيا: انتقد رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، بشدة الاحتجاجات “المعادية للسامية” أمام معابد يهودية في ألمانيا.

وقال رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية: “أدين بشدة مثل هذه المشاهد المشينة.. كل من يشتكي من العنصرية وينشر مثل هذه الكراهية المعادية للسامية فإنه يخسر كل شيء. كل من يزعم أنه يريد انتقاد إسرائيل ثم يهاجم المعابد اليهودية واليهود، يهاجمنا جميعاً وسيلقى معارضتي”.

وأُحرقت أعلام إسرائيلية ليلة الأربعاء/الخميس أمام معابد يهودية في مدينتي مونستر وبون. وفي زولينغن أحرق مجهولون علم الاحتلال الإسرائيلي الذي تم رفعه أمام مبنى البلدية مساء الخميس. وأوقفت الشرطة في غيلزنكيرشن مظاهرة “معادية للسامية” أمام المعبد اليهودي مساء الأربعاء.

اقرأ/ي أيضاً: حكومة ميركل تدعم “حق إسرائيل في الدفاع المشروع عن النفس في وجه هجمات” حماس

ومن جانبه، ناشد مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية، فيليكس كلاين، الاتحادات الإسلامية في ألمانيا ممارسة التهدئة. ودعا كلاين الجمعة الاتحادات الإسلامية إلى “النأي بنفسها عن العنف ضد اليهود وعن الاعتداءات على أماكن عبادتهم، والدعوة إلى اللاعنف والتهدئة على مستوى الطائفة المسلمة في ألمانيا”. وقال كلاين إنه من المفزع بالنسبة له أن يرى “مدى وضوح تحميل اليهود في ألمانيا المسؤولية عن أفعال الحكومة الإسرائيلية التي لا يشاركون فيها على الإطلاق”، موضحاً أن مثل هذا المنظور يعتبر “معاداة بحتة للسامية”، ومشيراً إلى أن التضامن مع الفلسطينيين أو انتقاد الحكومة الإسرائيلية ليسا مبرراً لأحداث مثل تلك التي وقعت في بون وغيلزنكيرشن ومدن ألمانية أخرى.

اقرأ/ي أيضاً: حي الشيخ جراح في القدس يصبح رمزاً لكفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي

وفي أحدث تطور في القضية أضرم مجهولون النار في علم الاحتلال الإسرائيلي الذي تم رفعه أمام مبنى بلدية مدينة دوسلدورف الألمانية. وأعلنت الشرطة الجمعة أن النيابة العامة وأمن الدولة تحققان في الواقعة بتهمة الاشتباه في الإساءة إلى أعلام ورموز دول أجنبية وكذلك “الإضرار بالممتلكات العامة”. ورفع رئيس البلدية “شتيفان كيلر” علم الاحتلال الإسرائيلي مجدداً اليوم. وشدد كيلر على أن “الاعتداءات على الحياة اليهودية مثل الحرق المتعمد لعلم إسرائيل أمام مبنى بلدية دوسلدورف لا يمكن التساهل معها وندينها بأشد العبارات”. وقال: “المدينة تقف بحزم إلى جانب أتباع العقيدة اليهودية وإلى جانب دولة إسرائيل”.

المصدر: د ب أ

بافاريا ألمانيا فضيحة شراء كمامات كورونا

فضيحة جديدة في ألمانيا: تحقيقات مع حكومة بافاريا في قضية شراء كمامات كورونا

كورونا اللقاح والفحص السريع: ماذا عن حماية البيانات الشخصية

كورونا اللقاح والفحص السريع: ماذا عن حماية البيانات الشخصية