in

عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا قبل نهاية الصيف

عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

أخبار ألمانيا: عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا قبل نهاية الصيف؟ هذا السيناريو أصبح أكثر احتمالاً. في ولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظًا بالسكان، تم بالفعل إعادة فرض بعض قيود مكافحة كورونا. هذه التغييرات سارية في الولاية اعتبارًا من يوم الاثنين 26 تموز/ يوليو.

تزايد عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة مرة أخرى

تتحدث وسائل الإعلام الألمانية عن عودة محتملة لفرض قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا قبل نهاية الإجازة الصيفية. قال “ثورستين لير”، الأستاذ في جامعة سارلاند، لشبكة “RND” الإعلامية الألمانية إن “الطفرات الجديدة المختلفة لفيروس كورونا تسبب زيادة ملحوظة في عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة”. وقال إن الشباب الذين لم يتم تطعيمهم بعد أو الذين تلقوا لقاحاتهم مؤخرًا هم الأكثر عرضة للخطر. قال لير: “التطعيم الكامل فقط هو الذي يساعد في محاربة طفرة دلتا”، مضيفًا أن “الاحتياطات مثل الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي أو غسل يديك لا تزال سارية”.

اقرأ/ي أيضاً: ميركل تتحدث عن إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا

كما حذر خبير الصحة الألماني “كارل لوترباخ” من الموجة الرابعة الوشيكة للإصابة بفيروس كورونا. وكتبت شبكة “RND” يوم الاثنين أن هذا قد يعني العودة “الكارثية” لمرضى كورونا إلى وحدات العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، بالإضافة إلى إعادة فرض القيود على السكان.

اقرأ/ي أيضاً: قواعد الدخول إلى ألمانيا: خطط لتشديد القيود على الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا

وفي منشور على تويتر، أشار لوترباخ إلى العدد المتزايد بسرعة من الإصابات في ألمانيا، وهو ما يُترجم إلى زيادة عدد حالات الدخول إلى المستشفيات. وشدد على أن “100 ألف إصابة جديدة يومياً، كما تتوقع النماذج جزئياً حالياً، ستكون كارثة”. وأضاف “سيتعين علينا فرض قيود، ربما قبل وقت قصير من الانتخابات البرلمانية (المقرر اجراؤها في 26 أيلول/ سبتمبر)”.

طفرة “دلتا” أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية

تنتشر سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. أشارت منظمة الصحة العالمية إلى دراسة علمية من الصين وكندا، أوضحت أن طفرة دلتا أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية. كما سلط خبير الصحة الألماني “كارل لوترباخ” الضوء على التهديد الوبائي المتزايد في مقابلة مع محطة RTL يوم الاثنين. اتضح أنه على الرغم من حملة التطعيم، قد تكون الموجة الرابعة قوية في ألمانيا.

ووفقًا للدراسة الكندية، فإن خطر الإصابة بفيروس كورونا بعد انتشار طفرة دلتا أعلى بكثير من الطفرات السابقة لفيروس كورونا. لوحظ أن خطر الاستشفاء لدى المصابين بسلالة دلتا زاد بنحو 120 في المائة، وخطر الاستشفاء في وحدة العناية المركزة بنحو 287 في المائة، وخطر الوفاة بنحو 137 في المائة، حسب موقع “RTL.de” الألماني.

المصدر: RTL.de

ألمانيا: نظام جديد للإنذار المبكر

ألمانيا: نظام جديد للإنذار المبكر اعتباراً من عام 2022

ألمانيا: تحذيرات من موجة رابعة لفيروس كورونا

ألمانيا: تحذيرات من موجة رابعة لفيروس كورونا وعودة القيود في ألمانيا