in

ألمانيا: نظام جديد للإنذار المبكر اعتباراً من عام 2022

ألمانيا: نظام جديد للإنذار المبكر

أخبار ألمانيا: اعتبارًا من عام 2022، سيبدأ تشغيل نظام جديد للإنذار المبكر في ألمانيا. سيعمل هذا النظام من خلال خدمة البث اللاسلكلي المتنقلة.

اعتبارًا من صيف عام 2022، سيتمكن المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في الإغاثة في حالات الكوارث (BBK) من استخدام نظام الإنذار المبكر الجديد عبر خدمة البث المتنقلة، أو ما يسمى بالبث الخلوي. وبحسب معلومات شبكة RND الإعلامية الألمانية، يجب أن يكون النظام “جاهزًا للاستخدام بحلول منتصف العام المقبل”.

البث الخلوي عبارة عن خدمة تتكون من إرسال معلومات معينة (على غرار الرسائل القصيرة) إلى مشتركي الشبكة ضمن نطاق محطة الإرسال والإستقبال القاعدية “BTS”. تستعمل هذه الخدمة عادة لنشر الأخبار (طقس، رياضة، اقتصاد …) والتنبيه لأحداث ما كحوادث السير والازدحام و إمكانية حدوث كوارث طبيعية وغيرها أو الإعلان عن مستشفى أو بنك أو أي مكان ذي أهمية بالقرب من المكان المتواجد فيه صاحب الهاتف المحمول. مثل هذا الحل مستخدم بالفعل في العديد من البلدان.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: أنباء كاذبة عن كورونا وخدمات الطوارئ تنتشر في مناطق الفيضانات

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل النظام الجديد حتى قبل استعادة شبكة صفارات الإنذار على مستوى ألمانيا. اتضح أنه من بين 80 ألف صافرة إنذار تم تشغيلها في أوائل التسعينيات، لا يزال هناك حوالي 15 ألأف فقط تعمل. أعلن وزير الداخلية الألماني “هورست سيهوفر” أنه سيتم الانتهاء من التحقق من نظام الإنذار قبل انتخابات البوندستاغ في 26 أيلول/ سبتمبر. كما شدد على أنه يعتبر النظام الجديد مكملاً لإجراءات الإنذار الحالية.

يجب أن يعمل التنبيه العام على جميع القنوات. إذا استيقظت في الليل، فعليك أن تعرف على الفور ما حدث وماذا تفعل. يمكن أن يكمل البث الخلوي عمل صفارات الإنذار والتطبيقات الذكية والراديو. تجدر الإشارة إلى أنه سيتم اعتماد البث الخلوي كنظام تحذير إلزامي لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اعتبارًا من عام 2022.

البث الخلوي أكثر أماناً في إرسال التنبيهات

ويعد البث الخلوي أكثر أمانًا في إرسال التنبيهات. وبحسب خبراء مجموعة “AG Kritis” لتكنولوجيا المعلومات، فإن نظام البث الخلوي أفضل وأكثر قدرة على توصيل التحذيرات “خاصة عندما يكون هناك ضغط وتحميل زائد على شبكات الهاتف المحمول، والبيانات الموجودة في تطبيقات مثل تطبيق NINA للإنذار من الكوارث لم تعد متوفرة، فإن نظام البث الخلوي سيستمر بالعمل وإرسال التنبهات بفضل حجم البيانات المنخفض للغاية. الميزة الأخرى التي يتفوق بها نظام البث الخلوي على تطبيق NINA، أنه لا يلزم وجود هاتف ذكي لاتصالات الهاتف المحمول، فالهاتف المحمول العادي يكفي لتصلك التحذيرات.

اقرأ/ي أيضاً: محطة ألمانية تُقيل إحدى مراسلاتها بسبب تصرف مشين خلال تغطية فيضانات ألمانيا

يذكر لأن تطبيق NINA للإنذار من الكوارث هو من تطوير المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث (BBK). والغاية من هذا التطبيق إبلاغ كافة المستخدمين في أي مكان في ألمانيا بشأن مخاطر حدوث فيضانات قرب أماكن تواجدهم. وخلال الكارثة الحالية، تبين أن القليل من الألمان قاموا بتحميل تطبيق NINA على هواتفهم الذكية.

المصدر: DW.com / Finanzen.de

تبرع لضحايا الفيضانات في ألمانيا

ألمانيا: تبرع سخي جداً من رجل يبلغ من العمر 82 عاماً لضحايا الفيضانات في ألمانيا

عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا قبل نهاية الصيف