in

تمديد الإغلاق الجزئي في ألمانيا واستعدادات لبداية مبكرة للتطعيم ضد كورونا

تمديد الإغلاق الجزئي في ألمانيا واستعدادات لبداية مبكرة للتطعيم ضد كورونا
تمديد الإغلاق الجزئي في ألمانيا واستعدادات لبداية مبكرة للتطعيم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: بعد خمس ساعات من المشاورات عبر الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية، أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مساء الأربعاء 2 من كانون الأول/ ديسمبر، عن تمديد الإغلاق الجزئي الساري في ألمانيا حتى العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل، وقالت ميركل إن “الوضع سيبقى مبدئياً كما هو الآن”.

وتجتمع ميركل مع زعماء الولايات الألمانية الاجتماع مرة أخرى في الرابع من يناير/ كانون الثاني لمناقشة كيفية المضي قدماً في هذا الأمر. وكان الإغلاق الجزئي، الساري المفعول منذ نوفمبر/ تشرين الثاني في ألمانيا، قد تم تمديده الأسبوع الماضي حتى الـ20 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
وأكدت المستشارة الألمانية أن الهدف من هذه التدابير هو خفض معدل الإصابة بفيروس كورونا لمدة 7 أيام إلى أقل من 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة في غضون أسبوع. وقالت “في المتوسط نحن بعيدون جداً عن ذلك”. مضيفة أنه حالياً “نبكي كل يوم وفاة عدد كبير جداً من الضحايا”.

وضع “غير مقبول”

من جانبه قال رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر: “لا يمكننا قبول مثل هذا الوضع”. وأضاف ” تمديد الإغلاق حتى 10 يناير ضروري وصحيح “. وتوقع زودر أنه ستكون هناك إجراءات أكثر صرامة. وقال اعتماداً على تطور الوباء، سيتوجب النظر في “التعامل بشكل قوي وفي منتهى الوضوح والتناسق  في بعض الأماكن.
وتشمل إجراءات مكافحة كورونا في ألمانيا قيوداً صارمة على الاتصال وإغلاق المطاعم والمرافق الرياضية والثقافية وتقييد السفر.

استعدادات على قدم وساق لتوزيع اللقاح

وتريد الولايات الألمانية أيضاً الاستعداد لبداية مبكرة للتطعيم ضد فيروس كورونا. وقالت ميركل إن الموافقات الأولى للقاحات في الاتحاد الأوروبي قد تأتي في نهاية ديسمبر/ كانون الأول، ولذلك من المهم أن تكون الاستعدادات متطورة.
وتُبذَل جهود كبيرة في الولايات الاتحادية لإنشاء مراكز تطعيم إقليمية مخطط لها. بالإضافة إلى ذلك، من المنتظر أن تصدر لجنة التطعيم الدائمة “تحديداً دقيقاً” للاشتراطات الخاصة بتسلسل التطعيمات. وأوضحت ميركل أنه بناء على هذا الأساس، ستصدر وزارة الصحة الاتحادية مرسوما بهذا الشأن.
ألمانيا تستعد للتلقيح ضد كورونا وتوقعات بإدراج طالبي اللجوء في قائمة الفئات ذات الأولوية
أخبار ألمانيا: تحديد 6 مواقع في برلين لإنشاء مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا

لأول مرة نحو 500 حالة وفاة خلال 24 ساعة

وبحسب بيانات معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات الصادرة اليوم الأربعاء، فإن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 487 حالة وفاة بكورونا في غضون 24 ساعة، وهي أعلى حصيلة يومية لوفيات كوفيد-19 منذ بدء الجائحة. بيد أن موقع قناة NTV الألمانية ذكر أن عدد حالات الوفاة في ألمانيا جراء فيروس كورونا ارتفع غلى 512 حالة في يوم واحد.
كما تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا. ورغم التراجع الطفيف الذي تم تسجيله مؤخراً فإن الإغلاق الجزئي لم يحقق التأثير المرجو منه حتى الآن.
يشار إلى أن  عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا تخطت المليون إصابة. كما ارتفع عدد وفيات كورونا في ألمانيا إلى ما يزيد عن 17 ألفاً. فيما تعافى من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا نحو 770 ألف شخص.

المصدر: د ب أ، أ ف ب، رويترز

الشاعرة لويز غلوك الحائزة على جائزة نوبل للآداب لعام 2020

شخصية العدد 56: لويز غلوك.. شاعرة العالم المتهاوي

5 عبارات تهنئة بعيد الميلاد باللغة الألمانية

5 عبارات تهنئة بعيد الميلاد باللغة الألمانية