in

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا: حملة تلقيح الأطفال تنطلق أوائل يونيو

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية على الإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال حملة تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا.

وقالت ميركل إن بلادها تعتزم طرح لقاحات كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً، اعتباراً من 7 يونيو/ حزيران القادم، عندما يتم رفع أولويات التطعيم في ألمانيا. تم تحديد هذا الموعد خلال اجتماع يوم الخميس بين المستشارة الألمانية وزعماء الولايات الألمانية.

وبعد المشاورات، عُقد مؤتمر صحفي، أكدت خلاله ميركل أنه بحلول نهاية الصيف، سيكون بإمكان جميع المواطنين الحصول على اللقاح، بما في ذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عاماً. وقالت ميركل “الأطفال والمراهقون يمكنهم عندئذ التقديم لتحديد موعد لتلقي اللقاح بعد انتهاء فترة من لهم الأولوية. علماً بأن نظام الأولوية سيرفع عموماً في السابع من يونيو/ حزيران”.

اقرأ/ي أيضاً: اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا: إلغاء هذا الشرط في العديد من الولايات

وأوضحت ميركل أن من الممكن لهذه الشريحة العمرية الحصول على تطعيم داخل عيادات الأطباء أو في مراكز التطعيم. ومن المنتظر صدور تصريح من الوكالة الأوروبية للأدوية لإعطاء لقاح بيونتيك/فايزر للأطفال اعتباراً من سن 12 عاماً.
من جهته شدد وزير الصحة الألماني “ينس شبان” على أن التطعيم لن يكون طوعياً، وأن قرار اعتماده يجب أن يتم بشكل مشترك من قبل الأطفال وأولياء أمورهم والأطباء.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف القيود في ألمانيا وعودة الحفلات الموسيقية والمشجعين إلى الملاعب هذا الصيف

وبموجب القرار، يمكن للولايات أن توفر عروضا داخل مراكز التطعيم أو أن تضع برامج لهذه الشريحة العمرية. ولكن يتعين على القاصرين، على نحو خاص، الحصول على موعد للتطعيم داخل العيادات. ومن المنتظر بحلول نهاية الصيف أن يتوافر عرض للتطعيم ضد كورونا للأطفال والشباب الصغار في ألمانيا.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، لا يخطط الخبراء الألمان لإدخال أي إجراءات إجبارية فيما يتعلق بالتطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا. هذا ينطبق أيضاً على الأطفال والشباب الصغار في ألمانيا.

المصدر: د ب أ، رويترز، Bild.de

ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

الرئيس الألماني شتاينماير يعلن رغبته في الترشح لولاية ثانية

الرئيس الألماني شتاينماير يعلن رغبته في الترشح لولاية ثانية