in

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا: توصية جديدة من اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: نشر معهد روبرت كوخ الألماني، بلاغاً بشأن توصية جديدة صادرة عن اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم (STIKO) بشأن تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا. يمكن أن يكون لهذا التوصية تأثير كبير على مسار حملة التطعيم في ألمانيا.

في 2 آب/ أغسطس من هذا العام، قرر وزراء الصحة في الولايات الألمانية ووزير الصحة الاتحادي “ينس شبان” بالإجماع تمديد التوصية بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ضد فيروس كورونا في ألمانيا. وأثار هذا القرار آنذاك موجة من الانتقادات لأنه كان غير متوافق مع إرشادات خبراء اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم، والتي أوصت بتلقيح المراهقين الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة فقط.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: إتاحة إمكانية تلقي لقاح كورونا في المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية

الآن تغير ذلك. حيث دعمت اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم الإثنين 16 آب/ أغسطس التطعيم ضد فيروس كورونا لجميع الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً، حسبما ذكرت معهد روبرت كوخ في بيان صحفي.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تتجاهل توصية “الصحة العالمية” وتقرر منح جرعة ثالثة من لقاحات كورونا

وأعلنت لجنة التطعيم الألمانية يوم الاثنين “بعد تقييم دقيق للتقارير والبيانات العلمية الجديدة، خلصت اللجنة إلى أن فوائد التطعيم، وفقًا للوضع الحالي للمعرفة، تفوق مخاطر الآثار الجانبية النادرة جداً للقاحات”.

المصدر: Bild.de

الإدمان على الأدوية

إساءة استخدام الأدوية الطبية والإدمان عليها

ألمانيا اندماج أطفال اللاجئين في نظام التعليم الألماني

ألمانيا: نتائج “مثيرة للقلق” حول اندماج أطفال اللاجئين في نظام التعليم الألماني