in

الإغلاق الصارم في ألمانيا: الرئيس الألماني يؤكد أن الوضع “خطير للغاية”

الإغلاق الصارم في ألمانيا / كلمة الرئيس الألماني
الإغلاق الصارم في ألمانيا / كلمة الرئيس الألماني

أخبار ألمانيا: قبيل الإغلاق الصارم في ألمانيا، قال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول في برلين “أنا متأكد من أن المسؤولية التي نعرضها الآن، والأعباء التي يتعين علينا تحملها الآن ولبعض الوقت، لن تذهب سدى. إنها تقربنا من نهاية الجائحة. الأسابيع المقبلة هي اختبار لنا جميعاً”.

وأكد الرئيس أن ألمانيا بلد قوي لأنه في هذه الأزمة الشديدة يتواجد الكثير من الناس من أجل بعضهم البعض ويتفوقون على أنفسهم. وقال “أنا متأكد من أن الجائحة لن تحرمنا من المستقبل. سنتغلب على هذه الأزمة”. وفيما يتعلق بالإغلاق الصارم في ألمانيا والذي يبدأ اعتباراً من بعد غد الأربعاء ويتضمن إغلاق المتاجر وتشديد قيود الاختلاط بين الأفراد خلال عيد الميلاد “الكريسماس” ورأس السنة الجديدة، قال شتاينماير “يمكن تعويض الاحتفالات، وسيسعد الأصدقاء والأقارب بتلقي الهدايا في وقت لاحق. ما يهم الآن هو الحفاظ على الصحة وإنقاذ الأرواح”.

ووصف شتاينماير الوضع مرة أخرى بأنه “خطير للغاية”، مضيفاً أن وضع العدوى يهدد بالخروج عن السيطرة. وقال “لا يمكننا تجنب اتخاذ اجراءات صارمة”. وأوضح الرئيس الألماني أنه الهدف الأساسي هو تقليل عدد الإصابات في ألمانيا بأسرع وقت ممكن ثم إبقائها عند مستوى منخفض. وقال: “لن ينجح ذلك إلا إذا خفضنا بشكل جذري اتصالاتنا ولقاءاتنا في الأسابيع القليلة المقبلة… يجب أن يتم ذلك بسرعة وبشكل شامل. يجب ألا نصل إلى نقطة أن نظامنا الصحي ينهار”.
المصدر: د.ب.أ

ألمانيا جاهزة لإعطاء لقاحات كورونا

وزير الصحة الألماني: ألمانيا جاهزة لإعطاء لقاحات كورونا اعتباراً من الغد.. ولكن!

النمسا تضبط أسلحة وذخائر مخصصة لتسليح ميليشيا يمينية متطرفة في ألمانيا

النمسا تضبط أسلحة وذخائر مخصصة لتسليح ميليشيا يمينية متطرفة في ألمانيا