in

كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على فرض إغلاق صارم في كافة أنحاء البلاد

كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على فرض إغلاق صارم في كافة أنحاء البلاد
كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على فرض إغلاق صارم في كافة أنحاء البلاد

أخبار ألمانيا: اتفقت المستشارة أنغيلا ميركل وزعماء الولايات الألمانية على فرض إغلاق صارم في كافة أنحاء البلاد اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 16 كانون الأول/ ديسمبر، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

يبدأ الإغلاق الصارم في كافة أنحاء ألمانيا لمكافحة فيروس كورونا اعتباراً من 16 كانون الأول/ ديسمبر وحتى 10 كانون الثاني/ يناير، ويتضمن إغلاق معظم المتاجر والمدارس وحظر التجمعات ليلة رأس السنة وحظر الكحول في الأماكن العامة. وأعلنت ميركل عن فرض هذا الإغلاق بعد مشاورات مع زعماء الولايات اليوم الأحد.
وتضمن القرار الجديد إغلاق كل محلات تجارة التجزئة عدا المحلات التي تقدم الاحتياجات اليومية للمواطنين، كمحلات المواد الغذائية والصيدليات ومحطات الوقود. في حين ستبقى خدمات الاستلام والتوصيل عبر البريد متاحة.
كما تقرر إغلاق صالونات الحلاقة وحظر التجمع والاحتشاد في ليلة رأس السنة في كافة أنحاء ألمانيا، إلى جانب حظر بيع الألعاب النارية قبل رأس السنة. 

وخلافاً للإغلاق الأول، الذي أقرّ ما بين شهري مارس/آذار وأبريل/ شباط من العام الحالي، ستظل دور العبادة بما فيها الكنائس والمساجد مفتوحة، على أن يتم الالتزام بشدة بقواعد التباعد الاجتماعي، وفي المناسبات الاستثنائية كليلة الميلاد على المصلين تسجيل أسماءهم قبل زيارة دور العبادة.
وفي سياق متصل اعتمدت الحكومة الألمانية خطة لتوسيع نطاق المساعدات في مواجهة تداعيات أزمة كورونا بالنسبة للشركات المتضررة، خاصة بالنسبة للأوساط التجارية المتضررة من الإغلاق العام. وتقرر زيادة الحد الأقصى لقيمة ما يسمى بمساعدات “Überbrückungshilfe III” التي تشمل الفترة بين شهري أيلول/ سبتمبر وكانون أول/ ديسمبر لمواجهة كورونا من 200 ألف يورو إلى 500 ألف يورو للشركات المتضررة بشكل مباشر وغير مباشر.

المصدر: د ب أ/ spiegel.de

حق اللجوء للفارين من الخدمة العسكرية

حق اللجوء للفارين من الخدمة العسكرية يفتح باباً جديداً للجوء في ألمانيا

توقف يوتيوب عن العمل اليوم توقف غوغل عن العمل اليوم

توقف يوتيوب عن العمل اليوم: توقف خدمات غوغل في العديد من المناطق وخاصة أوروبا