in

ألمانيا: الموافقة على منح امتيازات خاصة للملقحين والمتعافين من كورونا

ألمانيا: الموافقة على منح امتيازات خاصة للملقحين والمتعافين من كورونا
ألمانيا: الموافقة على منح امتيازات خاصة للملقحين والمتعافين من كورونا

أخبار ألمانيا: قررت الحكومة الاتحادية وسلطات الولاية الفيدرالية الألمانية يوم الاثنين رفع الأولويات في حملة التطعيم ضد كورونا وإتاحة اللقاحات للجميع اعتبارًا من حزيران/ يونيو. كما وافقت الحكومة على منح امتيازات خاصة للملقحين والمتعافين من كورونا في ألمانيا. فلن يضطر الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه إلى تقديم نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا، عند الذهاب مثلاً إلى مصفف الشعر، أو التسوق في محلات الألبسة وغيرها.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين، يوم الاثنين 26 نيسان/ ابريل، بعد مشاورات مع رؤساء حكومات الولايات، إنه في العديد من الولايات الفيدرالية، تم بالفعل تلقيح المجموعتين الأولى والثانية ذات الأولوية، ومن المتوقع أن يتلقى أفراد المجموعة الثالثة ذات الأولوية لقاحاتهم في آيار/ مايو. لذلك، في الشهر المقبل، يمكن أن نتخلى عن تحديد الأولويات ويمكن للجميع محاولة تحديد موعد للتطعيم. كما تم الاتفاق على ضرورة إشراك الأطباء في أماكن العمل في حملة التطعيم.

اقرأ/ي أيضاً: قيود جديدة في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من السبت 24 نيسان/ ابريل

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان قد أعلن في وقت سابق أن اللقاحات ستكون متاحة للجميع في يونيو/ حزيران. في الوقت نفسه، أكد أنه في شهر آيار/ مايو، سيتم إعطاء اللقاحات أولاً للأشخاص من المجموعة الثالثة والأخيرة ذات الأولوية، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ومختلف الفئات المهنية.
وتضمنت المجموعة الأولى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، والأشخاص المقيمين في دور رعاية المسنين والعاملين في مجال الرعاية الصحية المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى. ويتم حاليًا تطعيم الأشخاص من المجموعة الثانية، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا أو الذين يعانون من حالات مثل السرطان، بالإضافة إلى معلمي الرعاية النهارية ومعلمي المدارس الابتدائية.

من جهة أخرى، سيتم منح امتيازات خاصة لملايين الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في ألمانيا وكذلك للأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه، حيث لن يضطروا بعد الآن إلى تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية عند التسوق أو زيارة مصفف الشعر، على سبيل المثال، وذلك وفقًا لنتائج قمة الحكومة الفيدرالية يوم الاثنين.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تشتري ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي

ووفقًا لمعهد روبرت كوخ، تلقى حوالي 19.5 مليون شخص في ألمانيا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بحلول يوم الأحد. كما تلقى ما يقرب من ستة ملايين شخص الجرعة الثانية. وفقًا لوزارة الصحة الألمانية، يجب أن يتلقى ثلث السكان بالفعل جرعة واحدة على الأقل في آيار/ مايو. ووعد مصنعو اللقاحات بتقديم إجمالي 80 مليون جرعة للربع الثاني، بما في ذلك 50 مليون جرعة من شركة بيونتك/ فايزر.

المصدر: د ب أ

أعراض التوحد اضطرابات التواصل الاجتماعي

أعراض التوحد Autismus

بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا