in ,

بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا
بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld كل ما تحتاج لمعرفته عن بدل العطلة في ألمانيا

ما هو بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld؟ متى يجب على صاحب العمل أن يدفعه ومتى لا يدفعه؟ متى يمكن للموظف في ألمانيا المطالبة بالحصول على بدل العطلة؟

نقدم لك في هذا الدليل 7 أشياء تحتاج لمعرفتها حول بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld أو بدل العطلة في ألمانيا:

1. بدل الإجازة أو بدل العطلة (Urlaubsgeld) هو دفعة إضافية تُدفع للموظفين في ألمانيا.
2. في حالات قليلة فقط يُلزم القانون الألماني صاحب العمل بدفع بدل الإجازة. وينطبق هذا على الصناعات التي يتم فيها تحديد حقوق الموظفين ومبلغ الأجر الشهري من خلال عقود العمل الجماعية أو اتفاقيات الشركة الموضوعة بالاتفاق مع النقابات العمالية.
3. في حالات أخرى، يحصل الموظفون في ألمانيا على بدل الإجازة Urlaubsgeld إذا تم تضمين بند ذي صلة في هذا الصدد في عقد العمل.

اقرأ/ي أيضاً: تعيش في ألمانيا ولديك أطفال؟ إذاً ستتم إضافة 150 يورو إلى حسابك قريباً

4. على الرغم من أن دفع بدل الإجازة في معظم الحالات هو غير ملزم لصاحب العمل، إلا أن هناك حالات يكون فيها للموظف الحق في المطالبة بها. فوفقًا لقانون العمل الألماني، ينطبق مبدأ المساواة في المعاملة بين الموظفين. هذا يعني أنه إذا تلقى موظفو شركة معينة هذه الميزة الإضافية على مر السنين، فسيحق للموظفين الذين تم تعيينهم مؤخرًا الحصول عليها أيضًا.
5. العادة تصبح قانونًا بمرور الزمن. إذا دفعت شركة معينة في ألمانيا لموظفيها بدل العطلة منذ تأسيسها أو على مدار آخر سنوات متتالية، فلا يمكنها التوقف فجأة عن دفع هذا البدل.
6. لا يوجد تاريخ محدد سلفاً لدفع بدل الإجازة في ألمانيا Urlaubsgeld. مع ذلك، فإن موظفي الشركات والمؤسسات الكبيرة يتلقون هذا البدل عادة في مطلع مايو/ آيار ويونيو/ حزيران. في الشركات الصغيرة، يتم دفع البدل أيضًا في أشهر أخرى، قبل أن يذهب الموظف في إجازة.

7. ما هو بدل العطلة في ألمانيا؟ كما أكدنا في البداية، لا يعتبر Urlaubsgeld مكافأة مستحقة للموظف، ولكنه مكافأة لمرة واحدة فقط في السنة، والتي عادة ما يتلقاها موظفو المصانع والشركات والشركات الكبيرة الأخرى. عادة ما يتم احتساب بدل الإجازة في ألمانيا على النحو التالي: مبلغ متوسط ​​الأجر لآخر 3 أشهر (باستثناء العمل الإضافي) مقسومًا على 65 يومًا (5 أيام عمل × 13 أسبوعًا) ثم يضرب في عدد أيام الإجازة.

المصدر: boeckler.de

ألمانيا: الموافقة على منح امتيازات خاصة للملقحين والمتعافين من كورونا

ألمانيا: الموافقة على منح امتيازات خاصة للملقحين والمتعافين من كورونا

فيلم الشقيقتين السباحتين يسرا وسارة مارديني على نتفليكس: فيلم يروي قصة لاجئتين سوريتين

فيلم الشقيقتين السباحتين مارديني على نتفليكس: فيلم يروي قصة لاجئتين سوريتين