in

ألمانيا: “القرية المعجزة” التي لم يصلها إليها فيروس كورونا

ألمانيا: "معجزة" القرية الألمانية التي لم يصلها إليها فيروس كورونا
ألمانيا: "معجزة" القرية الألمانية التي لم يصلها إليها فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: ينتشر الوباء في جميع أنحاء ألمانيا منذ 14 شهرًا، لكن اتضح أنه لم يصل إلى كل مكان. القرية الألمانية التي لم يصلها فيروس كورونا تدعى “ليغ/ Lieg” في ولاية راينلاند بالاتين. لم يُصاب أي من سكانها البالغ عددهم 400 شخص بفيروس كورونا. وهناك 300 مكان من هذا القبيل في إسبانيا.

“معجزة في ليغ” صفر إصابات: Lieg هي واحدة من 30000 بلدية في ألمانيا. لا تختلف عنهم في أي شيء خاص، ومع ذلك فبعد مرور أكثر من عام على انتشار الوباء، لم يصل فيروس كورونا إلى القرية. حتى الآن، لم يُصاب أي من السكان البالغ عددهم 400 شخص بهذا الفيروس. وقد تم بالفعل الترحيب بالوضع الاستثنائي في ليغ باعتباره “معجزة” وقد أصبح العمدة المحلي “هاينز زيلز” (57 عامًا) تحت دائرة الضوء من وسائل الإعلام لأنها تريد معرفة سبب الوضع الاستثنائي.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا خالية من الإنفلونزا لأول مرة منذ 29 عاماً

يعتقد العمدة أن الأمر يتعلق بشكل أساسي بالحظ والصدفة. كنا محظوظين جدا حتى الآن، بالطبع لا يزال الوضع مؤقتاً. قال هاينز زيلز: ربما لدينا ملاك يرعانا في الأعلى يقول سنترك هذه القرية وشأنها. ومع ذلك، أشار إلى أن هذا أيضًا ميزة للسكان. لدينا مجتمع ريفي رائع، والعديد من المتطوعين المستعدين للمساعدة في أي وقت.

300 “معجزة” في إسبانيا

قرية ليغ هي المكان الوحيد في ألمانيا حيث لم يعاني أي مقيم من فيروس كورونا، بينما يوجد في إسبانيا أكثر من 300 منطقة. بعضها مناطق سياحية شهيرة مثل Agulo في جزيرة La Gomera الكنارية. في إسبانيا، كما هو الحال في ألمانيا، يعتبر هذا مجرد “حظ” – في العديد من هذه الأماكن، كان عدم وجود كورونا حتى الآن بسبب محض الصدفة. قال سلفادور بييرو من جمعية سيسباس الطبية ، إنه لم يصل أي شخص مصاب بفيروس كورونا إلى هناك.

بدورها ، تشير صحيفة “الموندو” اليومية إلى أنه في الأماكن التي لم يتم فيها اكتشاف إصابات بفيروس كورونا، كانت هناك قيود صحية أكثر صرامة، ونظم السكان إجراءات تهدف إلى “عدم إطلاق” الفيروس في قراهم ومدنهم. تم تنظيم عمليات تفتيش للمركبات و “السيارات الأجنبية”من مناطق أخرى من البلاد.

المصدر: DW.com

حكم قضائي بحق لاعب سابق في المنتخب الألماني بتهمة نشر مواد إباحية للأطفال

حكم قضائي بحق لاعب سابق في المنتخب الألماني بتهمة نشر مواد إباحية للأطفال

سوريا: الانتخابات الرئاسية السورية

الانتخابات السورية 2021: الغرب يرفض الاعتراف بمشروعية الانتخابات الرئاسية